اعلان

سماء إبراهيم تنعي الفنانة الراحلة لبنى محمود: "كانت مثالا للطيبة"

سماء إبراهيم
سماء إبراهيم
كتب : ندى صدقي

أعربت الفنانة سماء إبراهيم عن بالغ حزنها في وفاة الفنانة لبنى محمود التي رحلت عن دنيانا، أمس بعد صراع مع المرض.

ونوهت 'إبراهيم'، عن موعد تشييع جثمانها وكذلك تحدثت عن بعض أعمالها السينمائية.

لبنى محمود

لبنى محمود

نعى سماء إبراهيم

وكانت نشرت الفنانة سماء إبراهيم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي 'فيس بوك'، منشورا قالت فيه: 'إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنانة .. لبنى محمود .. روحت عند الخالق .. رحمها الله كانت مثالا على الطيبة و الحنية والاجتهاد، سيتم تشييع الجنازة اليوم الإثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر ، ودفنها بمقابر العائلة، ولم يتم تحديد موعد تلقى العزاء'.

وتابعت: 'الفنانة لبني محمود تخرجت من المعهد العالي للباليه، وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985م، حين شاركت في فيلم 'صاحب الإدارة بواب العمارة' مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة.

واستطردت: 'شاركت الفنانة لبني محمود في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم الإنس والنمس وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وفيلم واحد تاني، والعديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان.

واشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين هما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس، وأخيرا كان مسلسل موضوع عائلي.

وإختتمت: 'رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض