اعلان

أبرز المؤلفين في سباق مسلسلات رمضان 2023

أيمن سلامة
أيمن سلامة

يشهد سباق مسلسلات رمضان 2023 تواجد عدد من المؤلفين المهمين الذين حققوا نجاحات كبيرا السنوات الماضية بأعمالهم المتميزة، نرصد أبرزهم في السطور التالية.

ناصر عبد الرحمن

يعد ناصر عبد الرحمن من أبرز المؤلفين في دراما رمضان 2023، ويشارك في عملين خلال دراما رمضان 2023 هما 'ستهم' بطولة الفنانة روجينا، ومسلسل ضرب نار، للفنانة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

ولد ناصر عبد الرحمن 7 ديسمبر 1970 في حي روض الفرج بالقاهرة، تخرج في المعهد العالي للسينما، قسم سيناريو، انطلق في حياته الفنية بكتابة فيلم المدينة عام 1999، والذي حصل على قبول نقدي واسعً ونال الاشادة ، وتوقف عن العمل لفترة ورجع عام 2001 بفيلم 'جرانيتا'، وعاد ليتوقف مجددا ورجع عام 2007 بأخر عمل اخرجه الراحل يوسف شاهين فيلم 'هي فوضى'، وواصل بعد ذلك تألقه في عدة أعمال:' حين ميسرة، دكان شحاتة، جبل الحلال، كف الاقمر، 18 يوم، موسى'.

هاني سرحان

سريعا تمكن محد سرحان من اثبات نفسه في الوسط الفني في سنوات قليلة ووضع اسمه بين المؤلفين البارزين، ولد عام 1984، ومؤسس لورشة مصنع الحكايات، وكانت نقطة انطلاقه في النجاح بكتابته مسلسل الأب الروحي بجزئيه، ونافس في الموسم الرمضاني لأول مرة في 2019 بمسلسل 'لمس أكتاف' بطولةالفنان ياسر جلال، الذي شاركه ايضا في ثم مسلسل الفتوة 2020، ثم جاءته الفرصة الابرز وكتابة مسلسل الاختيار 2: رجال الظل، والاختيار 3: القرار، وفي رمضان هذا العام يشارك في مسلسلين هما، مسلسل سوق الكانتو ومسلسل حرب في موسم رمضان 2023.

أيمن سلامة

يعتبر من المؤلفين المهمين في السنوات الأخيرة ويشارك هذا العام في مسلسل جميلة بطولة الفنانة ريهام حجاج، بسباق مسلسلات رمضان 2023، تخرج أيمن سلامة من المعهد العالى للفنون المسرحية قسم الدراما والنقد، ونال دبلوم الدراسات العليا فى المعهد العالى للفنون المسرحية.

حصل أيمن سلامة على العديد الجوائز فى مصر والوطن العربى من أهمها جائزة احسن مؤلف فى مهرجان الاذاعة والتليفزيون 2006

وكتب سلامة العديد من الاعمال الاذاعية والتليفزيونية والمسرحية، من أبرزها مسلسل ليالى بطولة زينة ومسلسل قضية صفية بطولة مى عزالدين ومسلسل امرأة فى ورطة بطولة الهام شاهين.. وفى الاذاعة كتب ايام جميلة بطولة سمية الخشاب وشموس النصر بطولة يحيي الفخرانى، كما كتب مسلسلات:'حكاية حياة، مريم، الاكسلانس، ضد مجهول، ولد الغلابة، ضد مجهول، لما كنا صغيرين، بنت السلطان، يوتيرن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً