اعلان
اعلان

نيللي كريم: اللهجة الصعيدي أصابتني بالخوف في «عملة نادرة» (حوار)

نيللي كريم
نيللي كريم

تعد الفنانة نيللي كريم من أنجح الفنانات في سباقات مسلسلات رمضان خلال السنوات الماضية، وتطل علينا في دراما رمضان 2023 بمغامرة جديدة وخوضها لتجربة الأعمال الصعيدية لأول مرة في مسيرتها، بتحدٍ جديد تريد من خلاله أن تبرهن بأنها قادرة على النجاح في جميع الألوان الفنية، وكان لنا حوارا معها للحديث عن كواليس مشاركتها في مسلسل 'عملة نادرة'.

في البداية.. حدثينا عن أول تجربة صعيدية في مشوارك؟

طوال حياتي أسعد كثيرا بمشاهدة الأعمال التي تدور عن الصعيد، والتي تتحدث عن التراث الصعيدي، ومن لم يذهب إلى الصعيد فإنه لم يرى مصر الحقيقية، وحينما توجهت إلى الأقصر انبهرت كثيرا بالطبيعة الخلابة هناك والنيل والأهالي، وفي كل مرة اتوجه إليها إلى الصعيد يخيل لي أن خلف كل باب قصة كبيرة يمكن ان تجسد فنيا للجمهور.

ما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل صعيدي؟

لا على الإطلاق لم اتاثر باي شخصية أخرى، وكل ما أفعله فقط هو مشاهدة المسلسلات الصعيدية القديمة، ويعجبني كثيرا مسلسل الضوء الشارد، وهو من الأعمال الممتازة و أحرص على مشاهدته في كل مرة يذاع فيها.

وماذا عن العمل مع المخرج محمد العدل وسر تكرار التعاون بينكما للمرة الثالثة؟

اتعاون مع محمد العدل للمرة الثالثة، بعدما قدمنا سويا من قبل مسلسل لأعلى سعرا، ومسلسل فاتن أمل حربي في رمضان الماضي، ونحرص على أن نتحدث سويا على العمل بشكل عام و ليس الشخصية بشكل منفصل، و ماندو يحب أن يناصر ويقف في صف المرأة في أعماله كما فعل في مسلسل فاتن امل حربي، و وهو نفس الأمر في عملة نادرة، حيث يبرز شخصية المراة بكل تفاصيلها، فضلا عن أنه يحرص على أداء باقي الفنانين في العمل، ويجعل لكل شخصية خط مستقل بذاته.

وإذا نظرنا إلى مسلسل عملة نادرة سنجد أن كل شخصية في المسلسل تستحق أن يكون لها عمل درامي منفصل، وأنا سعيدة للغاية بمشاركتنا جميعا في عمل واحد، وأرى ان المشاهد سيستمتع به كثيرا.

كيف تغلبتِ على صعوبة اللهجة الصعيدية؟

أصابني الخوف في بادئ الأمر عندما عرض علي المسلسل لكن تغلبت على كافة الصعوبات من خلال المصحح اللغوي عبد النبي الهواري، الذي ساعدني كثيرا في هذه النقطة نظرا لقدرتة القوية و خبرته، وهو شخص عاشق للصعيد و التراث و العادات و التقاليد.

وكيف ساعدك وماذا طلب منك؟

طلب مني في البداية أن يسمع صوتي خلال تأدية اللهجة الصعيدية، بجانب بعض التحضيرات الأخرى الخاصة باللهجة، والأستاذ عبد النبي الهواري فرق معي جدا و لولاه ما كنت استمتعت بالعمل و اللغة الصعيدية و نغمتها الاصيلة.

وما صفات شخصية نادرة في المسلسل؟

نادرة تعتبر شخصية قوية، وأنا أفضل تأدية شخصيات المراة دراميا حتى لو تعرضت لأزمات داخل الدراما، ونادرة تتمكن من استعادة قوتها مرة أخرى و تعود من جديد معتمده على نفسها و هو امر في غاية الأهمية وضروري لكل امرأة تتعرض لأزمات وصعوبات في حياتها.

كيف كان العمل مع الفنان جمال سليمان؟

أحسست بطمأنينة في المسلسل نتيجة وجودة العديد من الشخصيات، وفي العمل التقيت بالفنان جمال سليمان وجمعتنا سويا العديد من المشاهد القوية والصعبة، وفي التصوير كنت استمتع بأدائه أمامي، و في بعض الأوقات انسى دوري و اشاهد أدائه، فهو فنان يمتلك خبرة طويلة في الدراما الصعيدية.

وماذا عن الفنان كمال أبو رية؟

الفنان كمال أبو رية كذلك لديه خبرة كبيرة في اللغة الصعيدية، ومثل هؤلاء الفنانين أتعلم منهم، وهناك مبدأ في حياتي أنني دائما أنظر لأساتذتي و من سبقوني في الصعيدى و أشاهد عن فرب و ادقق في اللغة والأداء وهذا يفرق كثيرا معي.

كيف تم الاستقرار على شكل شخصية نادرة؟

ساعدني في هذا الأمر مصممة الأزياء غادة وفيق والتي ذهبت إلى الصعيد لكي تعايش الأمور في الواقع، وهي من اختارت الاذواق المطلوبة للشخصيات المقدمة في المسلسل بكافة تفاصيلها، وقدمت غادة مجهودات كبيرة في العمل لكي يخرج في أبهى صورة.

أخيرا.. يتجدد تعاونك مع شركة العدل جروب فما المميز فيها الذي يجذبك نحوها؟

أحب في أعمالي وجود منتج يوفر دائما للعمل كافة متطلباته سواء كان العمل أكشن او كوميدي، واحس بحيرة كبيرة حينما أشعر أنني أفكر بمفردي، أما مع العدل جروب فالأمر مختلف تماما، فالشركة تعتبر لنا الظهر القوي و الثابت، وتحرص على الوقوف بجانبي ومشاركتي التفكير في كافة التافصيل المتعلقة بالعمل كبيرة كانت او صغيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً