اعلان

أحمد عيد يتحدث عن سر عودته بعد غياب ثماني سنوات . حوار

احمد عيد
احمد عيد
كتب : ندى صدقي

في عودة قوية للفنان أحمد عيد بعد غياب دام ثمانية أعوام من خلال مشاركته في مسلسل 'عملة نادرة' حيث قام بتجسيد دور صعيدي شرير لأول مرة في تاريخه الفني، وفي تصريحات صحفية تحدث أحمد عيد عن كيفية ترشيحه لذلك العمل وعن أشياء كثيرة مؤكدًا أنه اندهش في البداية من اختياره لطبيعة الدور، خاصة أنه دور مختلف عنه تمًاما، إذ يظهر بشخصية رجل صعيدي به درجة عالية من الشر، موضحا أنه وبعد تردد طويل اقتنع بقبول الدور بعد أن تواصل معه المخرج ماندو العدل، مضيفًا: 'اكتشفت أنني إن لم أقبل بهذا العمل، سأكون قد أخطأت كثيرًا'.

احمد عيد

أحمد عيد

ما الصعوبات التي واجهتها في تعلم اللغة الصعيدي

كان يشغلني اللهجة كون الصعيد بها أكثر من لهجة ولكني جلست مع عبدالنبي الهواري المصحح اللغوي للعمل قبل أن أجلس مع المخرج ماندو العدل، وبالفعل أمضيت وقتًا رائعًا في تعلم اللهجة الصعيدية المناسبة للعمل، ونجحت في ذلك' ، وسعيد جدا برود فعل الجمهور على ظهوري في العمل

حدثنا عن تعاونك مع الفنانة نيللي كريم لأول مرة

هذا أول لقاء بيني وبين الفنانة نيللي كريم في الحياة العامة وأمام الكاميرا أيضا، اكتشفت كم أنها شخصية متواضعة ومتعاونة وبسيطة، وكان هذا مفاجأة بالنسبة لي، أما الفنان جمال سليمان فتجمعني به معظم مشاهد العمل وهو شخص مثقف وفنان جبار'.

وعن كواليس العمل مع المخرج ماندو العدل قال: 'كان العمل مع ماندو مفاجأة بالنسبة لي، لأنه من المخرجين الذين يهتمون بالممثل ويتناقشون معهم بصبر، وهذا غير متواجد في كثير من المخرجين الذين يتعاملون بديكاتورية'.

ما السبب وراء غيابك كل هذه الفترة

عدم وجود سيناريوهات قوية تلفت انتباهي وتعيدني إلى الجمهور'، وأوضح إنه لم يشترط وضع اسمه على تتر المسلسل بطريقة معينة، وأنه لا يتدخل في مثل هذه الأمور، والتي يتركها لرؤية شركة الإنتاج وصُناع العمل'.

ما معاييرك لأختيار العمل

أن أجد عملا قويًا يضيف لمسيرتي الفنية ويرضي غروري الفني، وتكون الشخصية مؤثرة في أحداث العمل، وبالتالي في الجمهور'.

أضاف: 'هناك مخرجون كثيرون أتمنى العمل معهم في أعمال فنية أبرزهم شريف عرفة، محمد شاكر خضير، تامر محسن، محمد ياسين، كاملة أبو ذكرى، خالد مرعي'.

ما دور المنافسة في حياتك وهل لها تأثير على أختيار أدوارك

أنا مش البطل الرئيس في العمل لكن بشكل عام أري أنه بعيدًا عن إطار المنافسة، نظرًا لأنني أقدم أدوارا وأعمالا مختلفة على الساحة الفنية، ولا يشبه أحدًا فيها حتى تخلق منافسة بينه وبين أحد ، وعن رأيه في وضع الدراما في الوقت الحالي في ظل ظهور المنصات قال أحمد عيد: 'المنصات أفادت الدراما بشكل كبير، لأنها أضافت عنصر التنوع، وأصبح هناك أعمال مختلفة على عكس الأعمال التي تتكون من 30 حلقة، فهي تظلم العمل الفني أحيانًا'.

من رأيك ما تأثير السوشيال ميديا على الأعمال الفنية

قال إنه ليس متابع جيد للأعمال الدرامية في الوقت الحالي، لكن السوشيال ميديا تؤثر بشكل كبير على متابعة الأعمال ونجاحها ، وكنت سعيد جدا بردود فعل الجمهور بعد ظهوري في حفل تكريم 'جوي أورد' بعد غياب عن الوسط الفني.

حدثنا عن طقوسك في شهر رمضان

مثل أي مواطن وهي الصلاة والصوم وقراءة القرآن، لكن أحيانًا انشغالي بالتصوير يمنعني من الشعور بالأجواء الرمضانية.. وفي أوقات الفراغ أخرج سواء مع الأسرة أو مع الأصدقاء'.

وفي الختام حدثنا عن أعمالك المقبلة

لدي عملين جديدين بقرأهم حاليا، بجانب فيلم 'أهل الكهف' الذي أشارك في بطولته بجانب خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمود حميدة، محمد فراج، ريم مصطفى، خالد الصاوي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، صبري فواز، هاجر أحمد، بسنت شوقي، أحمد وفيق، ويخرجه عمرو عرفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً