اعلان

في ذكرى ميلاد حسن أبو السعود.. أسباب وتفاصيل خلافه مع شيرين عبد الوهاب

حسن أبو السعود وشيرين عبدالوهاب
حسن أبو السعود وشيرين عبدالوهاب
كتب : منة حسين

في اليوم الحادي 11 من رمضان، يصادف عيد ميلاد الملحن الراحل حسن أبو السعود، اليوم الأحد الموافق 2 أبريل، حيث إنه من مواليد 1948، وولد في مدينة المحلة الكبرى، وكان النقيب السابق لنقابة الموسيقيين وأشهر الملحنين المصريين.

وينتمي حسن أبو السعود لـ أسرة فنية، كان والده من أمهر آلة الكلارينيت الموسيقية، التي نمت بداخله حسه الفني، وعشقه لـ أنغام هذه الآلة، ولكن اتجه حسن أبو السعود لـ الأكورديون الذي جذب قلبه، زكان السبب الأساسي في الالتحاق بفرقة 'صلاح عرام' الموسيقية وكانت تعتبر من أهم الفرق في مصر.

وفي آواخر الستينات، أصبح أبو السعود رئيساً لإذاعة ليبيا.

وأصبح حسن أبو السعود الملحن الأساسي لمعظم مطربي الفن، ولحن في الثمانينيات والتسعينيات لـ الفنان 'هاني شاكر، محمد منير، راغب علامة، خالد عجاج، سميرة سعيد، نانسي عجرم، شيرين عبدالوهاب، وردة، أصالة'.

ولكن نشب خلاف بين الملحن أبو السعود والفنانة شيرين عبدالوهاب، في عام 2004 بعد انضمامها لشركة روتانا، وقام نصر محروس في وقتها بشكوى إلى النقابة، متهما المطربة بمخالفة بنود تعاقدها معه.

خلاف حسن أبو السعود وشيرين عبدالوهاب

وتجددت الخلافات مرة أخرى في عام 2006، وأصدر حسن أبو السعود قرارا وقتها يمنعها من مزاولة المهنة أو الغناء في الحفلات العامة أو في مختلف الأندية والملاهي الليلية، بالإضافة لحظر صدور أي ألبومات جديدة لها، قبل أن يفاجئ بنجاح شيرين في الحصول على 10 تصاريح بالغناء من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية.

وبعد غضب شيرين عبدالوهاب من نقابة المهن الموسيقية، ولكن أعلنت اعتزامها ترشيح نفسها في الانتخابات المقبلة. وأشارت إلى أن شعبيتها أضعاف شعبية أبو السعود، بعد أن منعها من الغناء.

بيان من أسرة حسن أبو السعود ضد شيرين عبدالوهاب

انتاب جمهور وأسرة حسن أبو السعود حالة من الغضب الشديد، بعد سخرية شيرين عبد الوهاب منه فى مكالمتها الأخيرة مع لميس الحديدي فى برنامج “كلمة الأخيرة” عندما قالت' كنت شبه البدر بقت شبه حسن أبو السعود بعد ما عرفته” وهي الجملة التى أغضبت أسرة حسن أبو السعود وقرروا إصدار بيان رسمي للرد عليها جاء فيه: 'في ميزان الإنسانية إيه قيمة الموهبة إذا اقترنت بالإساءة؟ التنمر والسخرية من الناس عيب، ومش حقول شخص واكلين معاه عيش وملح وله فضل علينا، لأن الإساءة لشخص ميت مستوى أكثر انحداراً'

وأوضح البيان: 'وقت الحساب المسيء حيقول لربنا إيه، حيقوله لأ متحاسبنيش إني بتريق على ميت وبجرحه وبجرح محبيه وأسرته، أصل أنا موهوب أو مشهور أو غني؟ لأ متحاسبنيش أصل أنا أحسن فنان في الكون؟'

وتابع البيان: 'كلمة أخيرة، حسن أبو السعود الله يرحمه شكلاً كان قمر وشخصيةً كان دمه سكر وطيب وكريم ومتواضع ومثقف وبيتكلم 3 لغات أجنبية بطلاقة ولبق وذوق، فمش ممكن حتكوني شبهه في يوم من الأيام'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج