اعلان

يوسف شاهين عن أم كلثوم: قالت لي أنت مجنون حبتين

ام كلثوم
ام كلثوم
كتب : ندى صدقي

كشفت المخرج الراحل يوسف شاهين، في أحد اللقاءات النادرة له، عن علاقته بأم كلثوم، متحدثا عن موقف حدث بينهما.

يوسف شاهين

يوسف شاهين

وقال يوسف شاهين بشأن هذه الواقعة: 'إنه فجأة وجد البلد مقلوبة عليه وكل ما يرى أحد يقول له يوجد مسؤول من كبار البلد يريدك ، وكذلك طارده ذلك المسؤول في الاتصال به في كل الأماكن التي أعتاد شاهين أن يتواجد بها ، حتى أن الرعب ملئ يوسف شاهين وظن إن هناك أمرا خطيرا فعله دون أن يقصد ، ولكن عندما تواصل مع ذلك المسؤول وجده يقول له بحسم أن الست تريدك ' ، فنظر له شاهين بإستغراب وقال له 'عايزاني انا؟ عايزاني في ايه؟ ' وأخبره المسؤول أن عليه الذهاب إليها ليعرف بنفسه.

وإستكمل حديثه: ' ذهبت جري لفيلا أم كلثوم ، وفتحوا لي الصالون وانتظرتها أكثر من عشرين دقيقة ، شربت فيهم أكثر من ثلاثة أكواب قهوة ، إلا أنها ظهرت أخيرا وكانت تلك هي المقابلة الأولى بيننا ، وعندما رأتني سألتني 'أجبلك قهوة' وقلت لها أنا غرقت قهوة ، قوليلي أيه الموضوع أنا بدأت اخاف ، فأخبرته بإنها اختارته لكي يخرج لها اغنيتها الجديدة ، وهنا ظهرت على ملامح شاهين السعادة والاندهاش في نفس الوقت وأخبرها أنه ذلك شرف كبير له أن يخرج للست أم كلثوم أغنية ، وطلبت منها أن تقرأ علي كلمات الأغنية وبدأت أم كلثوم تقرأ لي كلمات أغنية طوف وشوف ، وفجأة تبدلت ملامح شاهين وسألته أم كلثوم 'مالك شكلك عجيب كدة ليه' ليخبرها بحدة هو انتي عايزاني اعمل ايه؟ سيادتك هتقولي طوف على الشجر هجيب صورة الشجر شوف المصانع هجيب صور المصانع ما تجيبي أي حمار يعملها جيباني أنا ليه'.

يوسف شاهين

وتابع: 'أندهشت جدا الست من ردة فعله وقالت له دة أنت مجنون ، عندهم حق أنت باين عليك مرووش خمسة ، وأخبرها والحدة تزيد 'مجنون كتير' دي أغنية مفيهاش أي خيال هخرج فيها أيه ، ولم يحدث التعاون بين أم كلثوم ويوسف شاهين للأسف الذي كان ممكن أن ينتج عن عمل عظيم'.

يوسف شاهين هو مخرج سينمائي مصري ، ذو شهرة عالمية ، معروف بأعماله المثيرة للجدل وبرباعيته السينمائية التي تتناول سيرته الذاتيه 'اسكندرية ليه ، حدوته مصرية ، اسكندرية كمان وكمان ، اسكندرية نيويوك'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح