اعلان

مها نصار: دوري في «تحت الوصاية» مختلف.. ومنى زكي ممثلة عظيمة (حوار)

الفنانة مها نصار
الفنانة مها نصار

حققت الفنانة مها نصرا على مدار السنوات الماضية نجاحا كبيرة، واستطاعت أن تلفت الانظار اليها بقوة، لتفرض نفسها على الساحة الفنية كموهبة لا يستهان بها، ويتهافت عليها صناع الفن، و تعود في دراما رمضان 2023 بثلاثة أعمال دفعة واحدة وهي 'سوق الكانتو، ضرب نار، تحت الوصاية'، وكان لنا حوارا معها للحديث عن هذه الأعمال بالتفصيل والكشف عن كواليس شخصياتها.

كيف استعديتي لشخصية سحر في مسلسل ضرب نار؟

استعديت للدور من خلال قراءة السيناريو جيداً وركزت على الشخصية التي أجسدها، ووضعت لها تفاصيل كثيرة حتى تظهر في أحسن صورة، وشخصية سحر كانت صعبة علي جداً، لأنها مختلفة تماماً عن شخصيتي الحقيقية ولا علاقة لي بها ولا يربطني بها أي شئ، سواء في طريقة الكلام أو المشي أو الحركات التي تقوم بها، وهنا تكمن الصعوبة في تجسيد الدور.

هل تتأثري بالشخصية فترة بعد إنتهاء التصوير؟

لا اتأثر مطلقا فأنا انتظر بفارغ الصبر انتهاء تصوير مشاهدي، خاصة إذا كانت الشخصية التي العبها صعبة ومجهدة، والشخصيات التي أجسدها في رمضان جديدة ولا أعتقد أنني رأيت شخصيات من قبل مثلهم لذلك تكون صعبة.

الفنانة مها نصار

وماذا عن العمل مع المخرج مصطفى فكري؟

الشغل معه لطيف جدا، وسعدت بالعمل معه وهو فاجئني في أول تجربة معه، وهو مخرج شاطر جدا ومخلص لعمله كثيرا وأشعر أنني مختلفة معه في المسلسل وهو يحب الممثلين الذين يعملون معه .

حدثينا عن العمل مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي؟

ياسمين والعوضي حبايبي جدا، والشغل معهم جيد جدا، فهما شخصين محترمين، وأحببت الشغل أمامهم، ومحظوظة هذا الموسم الرمضاني بالعمل مع نجوم كبار وجميعهم استفدت منهم واكتسبت خبرات.

حدثينا عن تجربة سوق الكانتو والعمل مع المخرج حسين المنباوي ؟

ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مع المخرج حسين المنباوي، فعملت معه من قبل في مسلسل الفتوة منذ ثلاثة أعوام، وأحب الشغل معه كثيراً، ويمتاز بأن له شخصية إخراجية خاصة به، فعندما أشاهد عمل ولا أعرف من هو مخرجه فمن خلال طريقة الإخراج أعرف أنه إخراج حسين المنباوي فله بصمة مختلفة في أعماله، كما أنه يوجه الممثل الذي يعمل معه لكي يصل إلى خبايا الشخصية بشكل كامل ويكون ملم بها.

الفنانة مها نصار

كيف حضرتي لدورك في المسلسل ؟

ليست المرة الأولى التي أعمل فيها مسلسل ينتمي لعصر قديم فشاركت كما قلت من قبل في مسلسل الفتوة، لذلك اقرأ عن الحقبة الزمنية جيدا، و أحضر تفاصيل الشخصية، وأنا شعرت أن شخصية فاطمة في المسلسل يجب أن تظهر بشكل معين، فأنا ومصممين الملابس والمخرج يكون لدينا تصورات مختلفة عن شكل الشخصية، والمخرج يجعلنا نفصح عن تصورنا للشخصية باريحية.

كيف كانت كواليس المسلسل مع الفنان أمير كرارة وفتحي عبد الوهاب وباقي الأبطال؟

الشغل معهم مريح جدا، وأنا أحببت الشغل برفقتهم جميعاً، والكواليس جميلة جداً بيننا وهناك تعاون مثمر كثيراً وكل فنان يركز جيداً في شخصيته ودوره، وسعدت كثيراً معهم، والجمهور أحب المشاهد الرومانسية التي كانت بين وبين فتحي عبد الوهاب في المسلسل.

بمناسبة المشاهد الرومانسية في المسلسل..من أكثر الفنانات التي أعجبتك في أدوار الرومانسية؟

لا أقيم الأمور بهذه الطريقة، لكن الأهم عندى أن أصدق الممثل في الدور الذي يؤديه، وإذا شعر الجمهور بهذا الإحساس سيتقبل منه أي دور .

وماذا عن تجربتك في مسلسل تحت الوصاية؟

أقدم في المسلسل شخصية مختلفة وجديدة وهو دور فتاة تدعى سناء، وأرغب في مشاهدتها، بجانب تشوقي لرؤية الفنانة منى زكى، فهي هائلة في المسلسل ودورها مفاجأة، وأجسد في العمل دور شقيقتها.

ورأيك في الإنتقادات التي طالتها بعد طرح بوستر المسلسل ؟

أنا لا اسمع السلبيات، فإذا كان شئ سيفيدني أقرأه، أما إذا كان سلبي لا أنتبه له، ومنى زكي نجمة كبيرة وممثلة عظيمة ومحترفة في عملها ومحترمة وملتزمة وهائلة، وسعدت بالعمل معها كثيرا، والنقد له أسلوب وطريقة، وأن تنقد فني وتتحدث عنه عندما يطرح، وأنا أحرص دائما على عدم قراءات السلبيات ولا تلفت نظري أصلا.

وكيف كان العمل مع المخرج محمد شاكر خضير؟

سعيدة جدا بالعمل معه، وهذه أول تحربة لي معه ومبسوطة لاختياره لي في المسلسل وكنت أتمني العمل معه ويارب تكون تجربة جميلة.

تشاركين في سباق مسلسلات رمضان 2023 بثلاثة أعمال.. كيف وفقتي بينهم؟

رغم اجتهادي في هذه الأعمال من أجل تخطي اي صعوبات تقف أمامي إلا أن في الآخر هذا توفيق من عند الله.

الفنانة مها نصار

وما صعوبات المشاركة في ثلاثة أعمال بنفس التوقيت؟

لن أكرر هذه التجربة مرة أخرى مطلقا، وهذه أول سنة أقوم بهذا الأمر بالمشاركة في ثلاثة أعمال مرة واحدة ولن أعيد التجربة مجدداً، لأن الأمر متعب ومجهد جداً ويتطلب تركيز أكثر من الطبيعي وشئ صعب حقيقي، ولا أجلس في البيت تماما، فمنذ بدئي التصوير لا أعرف شكل البيت، أول وآخر مرة الجأ لهذا الأمر، رغم أني سعيدة بالتجربة وعندما أشاهد هذه الأعمال أكون مبسوطة جداً بوجودي في ثلاثة أعمال كبيرة وبرفقة أناس محترمة ومهمة وفنانين كبار، لكن شئ متعب جدا وسوف أختار بعد ذلك أعمال في حدود المعقول، والأعمال جميعها كانت مغرية وأنا وجدت نفسي أمام إغراء العمل مع مخرجين وممثلين كبار ومهمين لذلك وافقت، والثلاثة أعمال راضية جدا عنهم وسعيدة بهم وأعتبر مشاركتي في هذا الموسم جميلة الحمدلله بالنسبة لي.

هل تابعتي اي مسلسلات في رمضان ؟

لا لم أتابع اي أعمال في رمضان فأشاهد فقط بشكل متقطع، وذلك بسبب عدم وجود الوقت الكافي لانشغالي في تصوير أعمالي، لكن سأتابع بعد رمضان جميع الأعمال.

أخيرا.. ما طقوسك المفضلة في الشهر الكريم؟

طقوسي مثل أي شخص، أقوم بتحضير الفطار وأحب الطبخ وعزومة الأشخاص، وفي رمضان لا أستطيع تناول الطعام جيدا، ولا توجد لدي أكلة مفضلة، وأكره الحلويات وأحب الكنافة فقط.

WhatsApp
Telegram