اعلان

نيللي كريم ومنى زكي وروجينا.. فنانات أبدعن في دور الأم بمسلسلات رمضان 2023

مسلسل ستهم
مسلسل ستهم
كتب : ندى صدقي

تناولت الدراما هذا العام في مسلسلات رمضان 2023، العديد من القضايا التي تهم فئة عريضة من السيدات، بل وأغلب سيدات مصر تعاني منها، القضايا وتمثلت في قضايا توريث الإناث في محافظات الصعيد وكذلك قضايا الوصايا للمرأة الأرملة والمطلقة وكذلك عمل السيدات في مهن الرجال الصعبة وخاصة في محافظات الصعيد، وبالرغم من صعوبة هذه المهن والقوانين وجدنا في الدراما نماذج مشرفة لهؤلاء السيدات عملن بها وكسروا كل القوانين والعادات والتقاليد من أجل حياتهم وأبنائهم، ومن أبرز هذه المسلسلات هو مسلسل عملة نادرة للفنانة نيللي كريم ومسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي ومسلسل ستهم للفنانة روجينا . 

مسلسل عملة نادرة 

إستطاعت الفنانة نيللي كريم من خلال هذا المسلسل تجسيد شخصية 'نادرة' وهي إمرأة صعيدية قوية وظهرت تحارب أهل زوجها من أجل الميراث والحفاظ على حقوق أبنائها ، وخاضت نيللي كريم الكثير من الصراعات داخل المسلسل مع عائلة زوجها ، خاصة أن العرف السائد في الصعيد أن النساء لا يورثون شيئا وأن الجد هو الوصي على حفيده ، ولكن من خلال الأحداث تفاجئ نادرة الجميع أن لها حق ملكية ورثها وورث إبنها وتصارع خلال المسلسل لحماية حقوق إبنها وعدم الزواج من شقيق زوجها المتوفى.

 

فريق عمل عملة نادرة 

مسلسل عملة نادرة يضم الكثير من الفنانين فمنهم 'نيللي كريم ، أحمد عيد ، جمال سليمان ، جومانا مراد ، كمال أبو ريه ، فريدة سيف النصر ، ندى موسى ، محمد لطفي'، والمسلس من تأليف مدحت العدل ، إخراج ماندو العدل . 

مسلسل تحت الوصاية 

وتدور أحداث مسلسل تحت الوصاية المكون من 15 حلقة حول منى زكي حيث إنها أم لطفلين وتصارع منذ الحلقة الأولى من أجل أبنائها وتفعل المستحيل وتتحمل الصعاب من أجل إستعادة حقوق أبنائها الذي يمنعها المجلس الحسبي من التصرف فيها حتى يبلغ الصغيران سن الرشد ، وتقوم حنان 'منى زكي' بسرقة مركب زوجها لتعمل عليه بمهنة الصيد لتوفير قوت أبنائها ، وهي غير مهتمة بالعواقب التي ستواجهها خلال الحلقات القادمة من عائلة زوجها . 

فريق عمل تحت الوصاية

يضم مسلسل تحت الوصاية الكثير من الفنانين ومنهم 'منى زكي ، دياب ، أحمد خالد صالح ، مها نصار ، نسرين أمين ' والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد شاكر خضير. 

مسلسل ستهم 

وتدور أحداث مسلسل ستهم حول إظهار قوة وصلابة المرأة المصرية والتي ترفض بعض العادات والتقاليد حيث تصارع من أجل الثأر من قاتل زوجها ، وتحارب ستهم أيضا أهلها للمطالبة بالميراث خاصا بعد وفاة زوجها وذلك من أجل الأنفاق على أبنائها حيث رفضت كل المساعدات المالية التي عرضت عليها .

فريق عمل مسلسل ستهم

يضم مسلسل ستهم العديد من الفنانين منهم 'روجينا ، مريم أشرف زكي ، اياد نصار ، جهاد سعد ، محمد عبد الحافظ ، إبراهيم السمان ، اياد العناني، سلوى عثمان ، نانسي صلاح' والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج رؤوف عبد العزيز

WhatsApp
Telegram