اعلان

في عيد ميلاد فيفي عبده الـ70.. قصة هروبها من المنزل والكشف عن عذريتها

فيفي عبده
فيفي عبده
كتب : منة حسين

تحتفل اليوم، الفنانة فيفي عبده بـ عيد ميلادها الـ70 حيث ولدت في 26 أبريل 1953، وبدأت العمل كراقصة فنون شعبية بفرقة عاكف، وتعتبر من أهم نجمات مصر فى فنون الأداء من تمثيل ورقص وحتى غناء.

اسمها الحقيقى عطيات عبد الفتاح إبراهيم، ولدت في محافظة المنوفية، وأنجب أبوها 6 أطفال وكان ترتيبها الخامس بين 6 إخوة من أمها، وهربت من منزلها لرفض أهلها عملها كراقصة، وفي سن الـ 12 من عمرها دخلت مجال الفن في سن صغيرة.

عيد ميلاد فيفي عبده

كشفت فيفي عبده في لقاء على قناة dmc الفضائية، تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، عن قصة هروبها من المنزل في سن 12 سنة، بعدما أقنعتها صديقتها بالذهاب معها إلى السينما، وكانت لا ترغب في العودة إلى المنزل، ولكن بعد عودتها ضربتها والدتها.

وأوضحت أنها كانت ترغب في الهروب من أجل الرقص، وتحقق طموحها، وفي البداية ذهبت لـ خالها وعرضت عليه أن تعمل في الرقص، فرفض لأنه لا يوجد في العائلة من يعمل في الرقص.

وقالت إنها ذهبت مع صديقتها إلى أحد الأشخاص للعمل كراقصة، وبعدها تعرضت للضرب من صاحب المكان وطردها، ولم تجد مكانًا يأويها، وكانت تنتظر المساء حتى يحل الظلام، وبعدها تعمل في الرقص، وتحصل على جنيه في الليلة، ثم تخرج وتدخل تحت بير السلم في أي عمارة وتنام، وكانت تحافظ على نفسها، رغم صغر نفسها، معقبة: 'دي غلطة عمري، وأنا معشتش طفولتي، وكنت زي القرشانة، وكبرت قبل الآوان، واتعذبت جامد'.

وأضافت: كنت بعيش لمدة شهور تحت بير السلم، ووالدتي اصطحبتني إلى الطبيب لكي تتأكد من عذريتي بعد ما شافتني عند المصور وخدتني للقسم عشان أنا قاصر، ولكن طلعت بطاقتي عشان أكد لهم أني مش قاصر.

ووجهت رسالة إلى كل الفتيات اللاتي يحلمن بالرقص، ويرغبن في الهروب من أهلها لكي تصبح مثلها: «أنا منصحش بكدة أبدًا، وأنا لو كنت كبيرة وعارفة ومدركة اللي حصلي مكنتش هعمل كدة، لكن دلوقتي فيه حاجة هتبوظ عقولهم وهي السوشيال ميديا لأنه فيها كل حاجة دون أن يعرف الأهل، وكان يوم أسود يوم ما دخلت السوشيال ميديا، وأنا نفسي أبطلها بس بقيت مدمنة».

WhatsApp
Telegram