اعلان

فنانون توفوا في سن صغير أخرهم "مصطفى درويش".. من أزمة سكر للسرطان لأزمة قلبية

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين
كتب : ندى صدقي

رحل العديد من الفنانين في شبابهم، على غرار مصطفى درويش الذي توفي أمس عن عمر ناهز الـ 43 عاما، وكانت سبقته الفنانة شيرين الطحان، وقبل ذلك فكان وهيثم أحمد زكي ووالدته الفنانة هاله فؤاد ونعيمة عاكف وعلاء ولي الدين وميرنا المهندس وعمرو سمير ومديحة كامل، ونستعرض في هذا التقرير الفنانين اللذين فقدوا حياتهم في سن صغيرة نتيجة أمراض مختلفة.

مصطفى درويش

مصطفى درويش

مصطفى درويش

رحل الفنان مصطفى درويش صباح أمس الإثنين 1 مايو بعد أن تعرض للأرق وعدم النوم، مما أدى إلى حدوث أزمة قلبية مفاجأة نقل على إثرها إلى المستشفى ولكن كان أمر الله نفذ ولم يستطع الأطباء إنقاذ حياته، وتم تشيع جثمانه أمس من مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر وسط صدمة من الجميع.

شيرين الطحان

شيرين الطحان

شيرين الطحان

وسبقته بأقل من شهر زميلته الفنانة شيرين الطحان التي توفيت يوم 7 إبريل الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان نقلت على إثره إلى المستشفى الجوي التخصصي، وكانت قد كتبت صديقتها ناهد عوني منذ ساعات أن صديقتها تعبانه جدا وطالبة من الجميع الدعاء لها، إلا أن مرت ساعتين فقط ونشرت بوست نعيها بكلمات تدمع لها العين حيث قالت على حسابها الرسمي في الفيسبوك 'لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ربنا يرحمك يا روحي من جوا ماتت في ليلة النصف من رمضان، يا رب صبرنا حبيبة قلبي خلال راحت أحسن مكان، راحت عند ربنا في الجنة- إن شاء الله- يا قلبي وجعتي قلبي ياشيرين ياقلب أختك، أدعو لها بالرحمة، ربنا يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواكي الجنة، اللهم آمين يا رب العالمين'.

هالة فؤاد

هالة فؤاد

هالة فؤاد

وكذلك توفيت الفنانة هالة فؤاد في سن صغير حيث كانت لا تتعدى ال 35 عام نتيجة تعرضها لمرض سرطان الثدي الذي أودى بحياتها في 10 مايو من عام 1993 تاركة طفلها هيثم أحمد زكي وطفل صغير ثاني أيضا.

هي ابنة المخرج السينمائي أحمد فؤاد، وتزوجت الفنان أحمد زكي وبعد ذلك تزوجت الخبير السياحي عز الدين وكانت لديها منه ولد، اعتزلت هالة الفن في 1990 نتيجة تعرضها لأزمة صحية أثناء إنجاب ابنها الثاني، وكانت من أعمالها مسلسل 'رحلة في نفوس البشر، مسلسل الحياة مرة أخرى، مسلسل الرجل الذي فقد ذاكرته مرتين'.

نعيمة عاكف

نعيمة عاكف

نعيمة عاكف

الفنانة نعيمة عاكف، وهي من نجمات الزمن الجميل، وأصيبت بمرض سرطان الثدي، مما أدى إلى وفاتها عن عمر ناهز 39 عامًا

اسمهان

أسمهان

أسمهان

تعد من أجمل فنانات العرب في القرن العشرين، وهي شقيقة المطرب والموسيقار الراحل فريد الأطرش، ولدت عام 1912، وتوفيت في حادث سيارة عام 1944.

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

كانت وفاة الفنان علاء ولي الدين بمثابة صدمة كبيرة على كل أبناء الفن ومحبيه حيث إنه رحل في أول أيام عيد الأضحى نتيجة تعرضه لأزمة سكر حادة، مات ولم يشاهد آخر أفلامه في 11 فبراير عام 2003، وكان لوفاته أثر كبير على الفنانة حنان ترك حيث قالت إنها اعتزلت الفن بعد وفاة الفنان علاء ولي الدين.

عامر منيب

رحل عن عالمنا بهدوء في يوم 26 من شهر نوفمبر عام 2011 بعد صراع مع المرض إثر إصابته بسرطان القولون.

ميرنا المهندس

هي من مواليد 1 أكتوبر عام 1978م، وقد بدأت مشوارها الفني في سن صغير، وتوالت الأعمال الفنية للفنانة، حتى توقفت عن العمل، بسبب إصابتها بمرض نادر، وبعد أن شفاءها الله عادت مرة أخرى إلي الفن عام 2009، ولكنها توقفت مرة أخرى لإجراء عملية جراحية بمركز الطبي العالمي التي توفيت علي إثرها يوم 5 أغسطس عام 2015 عن عمر يناهز 37 عاما.

عمرو سمير

عمرو سمير كان أحد المذيعين الشباب وفنان أيضا، توفي عن عمر يناهز 33 عاما، نتيجة سكتة قلبية، وقال الأطباء المشرفين علي حالته بأن سبب الموت هو أن عمرو قد فعل مجهودا كبيرا بالجيم من دون أن يأكل قبلها، مما جعل المجهود يتضاعف كثيرا وفلم يتحمله قلبه، فنتج عن ذلك سكتة قلبية مات على إثرها، يوم الأربعاء الموافق 5 يوليو لعام 2017.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر