اعلان

هاني شنودة عن جائزة الدولة التقديرية: "أنا صناعة مصرية وأحضّر لحنًا للشعب صاحب الفضل"

جمعية مسافرون تكرم هانى شنودة على مجمل أعماله (صور)
كتب : ندى صدقي

أعرب الموسيقار هانى شنودة عن سعادته بعد إعلان الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، عن حصوله على جائزة الدولة التقديرية فى مجال الفنون، قائلا 'أنا سعيد جدا بذلك التكريم، ولي مقولة مشهورة أن هاني شنودة تم تكريمه في السعودية لكنه صناعة مصرية، وأنا فخور جدا بجائزة الدولة لأن لها معنى كبير لدي'.

وأضاف، في تصريح لـ'أهل مصر' 'اسمها جائزة الدولة التقديرية والدولة مقدرة مشواري الفني وهذا في حد ذاته تقدير كبير جدا عندي وأشكر الله عليه'.

هاني شنودةهاني شنودة

الشعب صاحب الفضل

وتابع: 'أشكر كل من سعى كي أحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، وأحضر لحن أمتدح فيه الشعب المصري شكرا وتقديرا منه لأنه صاحب الفضل علي'.

ويحيي الموسيقار هاني شنودة حفلاً غنائياً يوم 16 من شهر يونيو القادم، وذلك داخل أحد المولات الشهيرة بمنطقة التجمع الخامس.

تكريم هاني شنودة في السعودية

وعن تكريمه في السعودية فعبر الموسيقار هاني شنودة عن سعادته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك' عقب تكريمه على خشبة مسرح أبو بكر سالم.

وقال هاني شنودة: 'فكرة أن تكريمي تم في بلد غير مصر فكرة غير دقيقة، كرمتني بلدي عندما اختارتني سيدة الشاشة العربية لأكون من أوائل الملحنين المصريين لأؤلف لها موسيقي لا عزاء للسيدات في فتره انتقال السينما المصرية من الاعتماد على الموسيقات العالمية إلى الاعتماد على الملحنين المصريين'.

وتابع في منشوره أيضاً: 'كرمتي بلدي عندما تم اختياري لأكون أول مؤلف موسيقي لفيلم 'المشبوه' للفنان عادل إمام وكان تحدي قوي لأنه أول فيلم يتحول فيه عادل إمام من أفلام الكوميديا إلى أفلام الحركة، وكرمتني بلدي بكوني الوحيد الذي ألف موسيقي لـ12 فيلمًا للفنان عادل إمام تقبع كلها في ذاكره المصريين'.

وأضاف: 'وكرمتني بلدي عندما كانت شرائط فرقه المصريين تختفي من الأسواق في أقل من 24 ساعة بعد صدورها نتيجة إقبالكم عليها.. يعني بالبلدي أنا بقالي 60 سنة بلدي بتكرمي وتكريمي من بلد شقيق مش معناه أبداً أن بلدي هضمت حقي'.

WhatsApp
Telegram