اعلان

القصة الكاملة لطلاق جوري بكر.. «بين طلاق ونفي ورأي دار الإفتاء»

جوري بكر
جوري بكر
كتب : ندى صدقي

أثارت الفنانة جوري بكر منذ أمس حالة من الجدل بعد انتشار خبر طلاقها قبل وضعها لابنها بأسابيع، مما جعل الإعلامية بسمة وهبة تتدخل وتعلق على الأمر، وقام رواد التواصل الاجتماعي بالهجوم عليها بسبب تحريمها طلاق السيدة الحامل، الأمر الذي جعل دار الإفتاء تبدي بفتواها في ذلك الموضوع، تعرف على القصة الكاملة.

جوري بكر

خبر طلاق جوري بكر

كانت البداية عندما أعلنت الفنانة جوري بكر في الساعات الأولى من اليوم الخميس عن خبر انفصالها من زوجها رجل الأعمال 'رامي أحمد محمد'، حيث كتبت جوري عبر خاصية الأستوري في حسابها الرسمي على موقع إنستجرام 'وجعل بينكم مودة ورحمة، تم الانفصال بيني وبين الراجل المحترم زوجي وبتمناله كل خير'.

وتابعت: 'أرجوكم مش عايزة حد يتواصل معايا في أي تفاصيل، لأني مش هرد على أي مكالمات شكرا'.

بسمة وهبة تبطل طلاق جوري بكر

ومن جانبها تدخلت الإعلامية بسمة وهبة في أزمة طلاق جوري بكر، حيث قالت في فيديو نشرته عبر القصص المصورة على حسابها بموقع إنستجرام: 'أنا معرفش رقم تليفونك عشان أتواصل معاكي حبيبتي قريت خبر دلوقتي إنك انفصلتي عن زوجك وأنا عارفة إنك حامل'.

وتابعت: 'الحامل لا تُطلق مش عارفة مين الشيخ اللي عمل إجراءات الطلاق ده وأنتي حامل على حد معلوماتي، أنا مراجعتش جوجل فعليكي إنك تراجعي شيخ لأن الطلاق ده باطل طلاقك باطل يا جوري'.

جوري بكر تنفي خبر طلاقها

بعد ساعة تقريبًا من انتشار خبر طلاقها، خرجت جوري بكر ونفت ما كتب عبر حسابها عن طلاقها من زوجها رامي محمد أحمد، وأكدت أنه تم سرقة وتهكير حسابها.

وقالت جوري بكر في تصريحات تلفزيونية: 'واحدة مش محترمة الله اعلم مين أو واحد مش محترم، أنا فجأة مش عارفة أدخل على حسابي، وبكتب كلمة السر أكثر من مرة، وتذكرته بعد فترة'.

واستكملت حديثها: 'لاقيت كل القرف دا نزل عندي، ده غير إن في رسائل وفولو لزوجي وهو مش عارف جاي له منين من بنات، وسألت حد قالولي أنه حد نزل حساب جوزي وكاتب إنه حساب طليق جوري بكر، أنا مش قادرة اتكلم واعصابي تعبانة، شكرًا جدًا لكل الناس اللي تواصلت معايا'.

واختتمت حديثها، وقالت: 'حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد أو واحدة عايزين ينتقموا مني بالطريقة القذرة دي، الأكاونت اتهكر وفي ثانية حصل كل اللي حصل، والاستاذة بسمة وهبة وضحت لا يجوز الطلاق للست الحامل، اشكركم وقدر الله وما شاء فعل، أنا جوزي رجل محترم ومعتقدش أنه يعمل معايا حاجة زي كدة، شكرًا'.

الإفتاء تحسم الجدل

وفي هذا الصدد، قال الدكتور مجدي عاشور المستشار الأكاديمي لمفتي الجمهورية؛ خلال فتوى نشرتها دار الإفتاء، الاثنين 20 سبتمبر 2021؛ خلال إجابته على سائلة، 'هل يقع طلاق زوجي لي وأنا حامل؟'.

ورد مستشار مفتي الجمهورية: 'نعم يقع، فالطلاق لا علاقة له بحمل ولا غيره'.

دار الإفتاء المصرية

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن في أمر الطلاق لا بد من أن نحقق مع الزوج في عدة أمور منها الإدراك والغضب والقصد والنية في كنايات الطلاق، والحلف بالطلاق ثم بعد ذلك نحكم بوقوع الطلاق أم لا، ولا اعتبار في الحكم بحمل المرأة أو نفاسها أو أي شيء من هذا القبيل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير