اعلان

وفاة ابنة تشارلي شابلن عن عمر ناهز 74 عاما

 تشارلي شابلن
تشارلي شابلن
كتب : منة حسين

أعلنت الصحف البريطانية عن وفاة الفنانة العالمية جوزفين شابلن، ابنة تشارلي شابلن أمس الجمعة، أسطورة السينما الصامتى، عن عمر يناهز الـ 74 عاما.

ولفظ الفنانة العالمية أنفاسها الأخيرة يوم 13 يوليو في فرنسا، ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، وحسب ما أعلنته أسرتها ستقام الجنازة في باريس بحضور الأسرة والأصدقاء المقربين.

تشارلي شابلن

السير تشارلز سبنسر تشابلن (بالإنجليزية: Sir Charles Spencer Chaplin)‏ اشتهر بلقب «تشارلي تشابلن» ‏(16 أبريل 1889 - 25 ديسمبر 1977)، وهو ممثل كوميدي إنجليزي، وأيضًا مخرج وملحن وكاتب سيناريو ذاع صيته في زمن الأفلام الصامتة. أصبح «تشابلن» أيقونة في جميع أنحاء العالم من خلال شخصيته الشهيرة «المتشرد، الصعلوك أو المتسَكِّع»، ويعتبر من الشخصيات الأبرز في تاريخ صناعة السينما. امتدت حياته المهنية لأكثر من 75 سنة، من بداية طفولته في العصر الفيكتوري وحتى قبل وفاته بسنة، شملت التملق والجدل.

عاش «تشابلن» في طفولة تعيسة في لندن يتخللها الفقر الشديد والمشقة. وقد كان والده سكيرا غائبا معظم الوقت عنه وكانت والدته تكافح لكسب المال وقد أٌدخلت مصحة الأمراض النفسية عدة مرات، تم إرساله إلى الإصلاحية مرتين قبل سن التاسعة. بدأ «تشابلن» الأداء المسرحي في سن مبكرة، يتجول في القاعات الموسيقية وبعد ذلك عمل كممثل مسرحي وكوميدي. وعندما بلغ سن 19 وقع عقدا مع شركة 'فريد كارنو' المرموقة، التي أرسلته إلى الولايات المتحدة، مما أتاح له الاطلاع على الصناعة السينمائية، وفي عام 1914 بدأ نجمه بالظهور مع 'استوديوهات كيستون'. وسرعان ما ابتكر شخصية «الصعلوك» التي شكلت قاعدة جماهيرية كبيرة. بدأ «تشابلن» بإخراج أفلامه الخاصة بشكل مبكر، واستمر في صقل مهنته وتنقل بين 'استوديوهات إساناي وموتوال للأفلام وفيرست ناشيونال. وبحلول عام 1918 أصبح أحد أكثر الشخصيات المعروفة في العالم.

WhatsApp
Telegram