اعلان

في ذكرى ميلادها.. ما السر وراء سلسلة مديحة كامل؟

مديحة كامل
مديحة كامل
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة مديحة كامل، حيث أنها من مواليد الإسكندرية في ٣ أغسطس عام ١٩٤٨، وقامت بالمشاركة في أكثر من ١٢٠ عملا فنيا بين البطولة المطلقة والأدوار الثانوية، وكانت من اكتشاف الفنان الراحل ونجم الكوميديا سمير غانم حيث اشتغلت مديحة عارضة أزياء في بداية حياتها وهذا كان  بسبب جمالها الشديد واهتمامها بالموضة.

مديحة كاملمديحة كامل

مديحة كامل

البداية:

شاركت الراحلة مديحة كامل بأدوار صغيرة وبدايتها كان في فيلم فتاة شاذة سنة 1964 والعقل والمال 1965 وفى سنة 1966 كانت أول بطولة ليها أمام وحش الشاشة فريد شوقى فى فيلم 30 يوم فى السجن وبعدها توالت عليها الأعمال ومثلت ما بين مصر ولبنان أدوار كثيرة ومنها اختى والكداب وأبناء الصمت والسكرية.

يعتبر من أبرز أعمال مديحة كامل ''زائر الفجر، الصعود إلى الهاوية، العفاريت، بوابة إبليس، الجحيم، ملف في الآداب، السقوط، العرافة''.

قصة السلسلة الشهيرة:

كانت الفنانة مديحة كامل ترتدي دائما سلسلة تبدو وإنها بسيطة على شكل قلب ولكن كانت هذه السلسلة هى بمثابة حياة بالنسبة لها.

ولمعرفة قصة تلك السلسلة فقبل دخول مديحة كامل عالم الفن، دق الحب على باب قلبها لأول مرة في أحياء الإسكندرية حيث كانت تسكن هناك، لكن حرب الاستنزاف فرقت بين الحبيبين.

تم استدعاء حبيب الفنانة مديحة كامل، للانضمام في حرب الاستنزاف، وقبل رحيله قال لها: 'بعد الأيام حتى تنتهي الحرب، ونعود ونكون سويًا طوال العمر'، وأخرج من جيبة سلسلة ذهبية جميلة، ووضعها حول عنقها، وأصر على ألا تخلعها عن رقبتها أبدًا حتى تظل تتذكره إلى الأبد، حتى إن لم يعد من الحرب.

وطلب حبيبها قبل رحيله، إذا لم يعد من الحرب، وانتهت حياته هناك، فعليا أن تمارس حياتها وتتزوج، لكن لا تخلع السلسلة عن رقبتها أبدًا حتى تظل تتذكره، حيث قال: «لو استشهدت اتجوزي.. بس لو ينفع متقلعيش السلسلة دي نهائي.. عاوز أبقى معاكي حتى بعد ما أموت».

تأثرت مديحة كامل بشدة من حديثه، وقالت له: «بعد الشر عليك ومتقولش كده وهترجعلي يا حبيبي بالسلامة.. وهتبقى إنت والسلسلة معايا»، قبّل يدها وودعها وانضم لصفوف الجيش.

مرت شهور، وكانت مديحة في انتظار عودة حبيبها من الحرب، لكن بعد الانتظار الطويل جاءها النبأ المؤلم، خبر استشهاده في حرب الاستنزاف، لتعيش بعدها أسوأ أيام حياتها، لدرجة أنها أصيبت بجلطة في القلب بسبب حزنها عليه، والتي كانت سبب وفاتها فيما بعد بضعف عضلة القلب.

مات حبيب الطفولة للفنانة الراحلة مديحة كامل، لكنها ظلت على الوعد، وارتدت السلسلة ولم تخلعها أبدا لسنوات حتى يوم وفاتها، فكانت تظهر بها في كل أعمالها، حتى عندما تزوجت رفضت خلعها، وكانت تصارح زوجها قبل القران أنها لن تخلعها بدون ذكر السبب، وأن ارتداءها إياها عهد لن تخل به أبدًا.

قصة اعتزالها:

ارتدت بنتها مريهان الحجاب في سن صغير وكانت دائما تحاول إقناعها إلى أن نامت وجاء لها في الحلم شخص يساعدها في ارتداء ثوب أبيض ويهمس إليها ويقول لها 'آن الأوان يا مديحة'، وبعدها واظبت على حضور الدروس الدينية مع ابنتها وأصبحت مقتنعة تماما واعتزلت التمثيل وقررت ارتداء الحجاب وكان ذلك في عام 1993 وحدث ذلك أثناء تصوير فيلم 'بوابة إبليس'، وكانت أيضا مازالت تعرض مسرحية 'حلو الكلام مر الكلام' مع سعيد صالح ولكنها لم تكمل عملها في تلك الأعمال لاقتناعها بالاعتزال تماما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما