اعلان

بعد النجاح الذي حققه يوكي.. «حماقي» يستخدم تجربة الذكاء الاصطناعي في «حبيت المقابلة»

حماقي
حماقي

طرح المطرب محمد حماقي كليب جديد بعنوان «حبيت المقابلة» مستخدمًا تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد النجاح الذي حققه المطرب يوكي من خلال خوض تجربة الذكاء الاصطناعي في كليبه الأخير «حياتي ديما» للمخرج يعقوب المهنا.

ويعتبر كليب «حياتي ديما» للمطرب يوكي والمخرج يعقوب المهنا أول كليب في الوطن العربي يعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي في كل مشاهده، وكان قد تم طرحه في الأسبوع الأول من شهر يوليو الماضي ليفتح الطريق لعالم الذكاء الاصطناعي في تصوير الأغاني.

تجربة الذكاء الاصطناعي

ومن جانبه، أشاد المخرج يعقوب المهنا بتجربة حماقي، ونشر منذ قليل تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال فيها: «كل التهنئة للمبدع الفنان محمد حماقي على تجربته بالذكاء الإصطناعي في كليب حبيت المقابلة وسعيد جدا انه التجربه اتكررت وبتطور بعد تجربتنا في كليب حياتي ديما مع يوكي الأولى بالذكاء الاصطناعي في الوطن العربي.. اتمنى نتعاون قريبا مع الفنان حماقي في عمل فني مشترك في المستقبل القريب».

وكان المطرب يوكي قد طرح كليب «حياتي ديما» على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، وذلك باللغتين العربية والانجليزية، معتمدًا على رؤية فنية جديدة للمخرج يعقوب المهنا، مستخدمًا الذكاء الاصطناعي لأول مرة في كليب عربي بتقنيات عالمية.

وتم تسجيل الاغنية وتوزيعها ما بين فرنسا وإنجلترا، حيث تم طرحها على العديد من المنصات الغنائية في عدد كبير من الدول العربية والاجنبية ، فيما قام المهنا بتصوير الأغنية بشكل حديث يخوض من خلاله تجربة استخدام الذكاء الاصطناعي لأول مرة في تصوير أغنية عربية.

WhatsApp
Telegram