اعلان

بيتر ميمي: بيت الروبي سجل أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية

فيلم بيت الروبي
فيلم بيت الروبي
كتب : منة حسين

سجل فيلم بيت الروبي بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، والفنان كريم محمود عبدالعزيز، أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية بشكل رسمي، كما أعلن مخرج الفيلم بيتر ميمي.

ونشر بيتر ميمي من خلال حسابه الشخصي بموقع إنستجرام معلقًا على تحقيق فيلمه بيت الروبي أعلى إيراد في تاريخ السينما وقال: الحمدلله والشكر لله، رسميا بيت_الروبي أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية.

فيلم بيت الروبي

خطوة مميزة للسينما المصرية بعرض فيلم «بيت الروبي»، بطولة النجم كريم عبدالعزيز، في دور العرض التركية 4 أغسطس الجاري، ولمدة 20 يومًا.

ويمثل فيلم بيت الروبي عودة لعرض الأفلام العربية على شاشات السينما في تركيا، بعد غياب دام 75 عامًا، على إثر فرض أنقرة حظرًا على الأفلام العربية منذ عام 1948.

وتم منع الأفلام العربية من العرض في تركيا، منذ سنوات بعدما شهدت البلاد متغيرات سياسية واجتماعية وثقافية، وقتها رغبت تركيا في التقرب من الغرب والابتعاد عن كل ما يتعلق باللغة العربية.

يشار إلى أن فيلم بيت الروبي يتولى بطولته نخبة من ألمع نجوم الفن، كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، ونور، وتارا عماد، ومحمد عبد الرحمن، وشريف دسوقي، والعمل تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

وتمكن فيلم بيت الروبي من تحقيق نجاح كبير في دور العرض السينمائي، وحصد 6 ملايين و298 ألف جنيه، الأسبوع الماضي، ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 115 مليونًا و743 ألف جنيه، مكتفيًا أمس الثلاثاء بـ 703 آلاف جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك