اعلان

تعرف على أهم المحطات في حياة نجاح سلام وأشهر أغانيها.. بعد وفاتها

نجاح سلام
نجاح سلام
كتب : ندى صدقي

توفيت منذ قليل الفنانة القديرة نجاح سلام عن عمر ناهز الـ 92 عاما، اشتهرت نجاح بالعديد من الأغاني الوطنية والدينية فهي من اشتهرت بأغاني ''يا أغلى اسم فالوجود يامصر، أتينا لبابك خاشعين'' .

ولدت نجاح سلام في 13 مارس عام 1931 وهي مغنية لبنانية مصرية، عرفت في جميع البلاد العربية بالأغاني الوطنية والدينية، وحصلت نجاح على جائزة الأوسكار عام 1995 من جمعية تكريم عمالقة الفن العربي والتي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

أفلام نجاح سلام

شاركت نجاح سلام في العديد من الأفلام ومن أشهرها ''على كيفك، ابن ذوات،  الدنيا لما تضحك، دستة مناديل، السعد وعد، الكمساريات الفاتنات، اللحن الأول، في قلبها نار، مرحباً أيها الحب، سر الهاربة، الشيطان'.

بعض أغانيها

اشتهرت نجاح سلام بالعديد من الأفلام الوطنية والابتهالات الدينية فهي من غنت ''يا مرحبا شهر الهدى، نادى المؤذن، ولد الهدى، أتينا لبابك خاشعين أنا بدعي، علام الغيوب، قابل التوبة، هيئ لنا من أمرنا رشدا، يا أيها الساري الحزين، خلقت كل البشر، على باب المصطفى مديح المؤمنين، روح، يا مالك روحي، شلونك عيني، يا جارحة قلبي، سيرة الحب، يا سيدي ماشطرك، أخرج للعالم يا موس، الشهيد، يا ريم وادي ثقيف، حايل بعد حيي، من نظرتك يازين، ميّل يا غزيّل، برهوم حاكيني، دنيا الهوى، يا أمة العرب''.

WhatsApp
Telegram