اعلان

وفاة نجاح سلام صاحبة «يا أغلى اسم في الوجود» .. انتهى مشوارك يا عروبة | فيديو

نجاح سلام
نجاح سلام

رحلت الفنانة نجاح سلام عن عالمنا صباح اليوم الخميس 28 سبتمبر 2023 عن عُمر يناهز 92 عاما والتي أطلقوا عليها في منتصف القرن الماضي، مطربة العروبة فهي صاحبة الأغنية الوطنية الشهيرة «يا أغلى اسم في الوجود».

وتعتبر نجاح سلام واحدة من أهم مطربات مصر فترة الخمسينات والستينات وموسيقى الزمن الجميل، وهي من الفنانات اللاتي أحببن مصر فأحبها الملايين فى العالم العربى. إذ اشتهرت بأغانيها الوطنية التي ظلت راسخة في وجدان وعقول المصريين حتى اليوم، وباتت أغنيها (يا أحلى اسم في الوجود يا مصر) نشيدا رسميا في العديد من المدارس.

وفاة نجاح سلام أعلنت عنه سمر سلمان العطيفي ابنة الفنانة الكبيرة نجاح سلام، وذلك على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» قائلة: وانتهي المشوار يا عروبة ماما في رحاب الله.

وفاة نجاح سلام

من هي نجاح سلام ؟

خلال السطور التالي نستعرض معلومات عن نجاح سلام لم تعرفها من قبل :

- وُلدت نجاح سلام يوم 13 مارس من عام 1931.

- عرفت نجاح سلام بموهبتها في الحفلات المدرسية.

- فى عام 1948 صحبها والدها إلى القاهرة.

- تعرفت نجاح سلام على كبار الفن وعمالقة الطرب ومنهم كوكب الشرق أم كلثوم والموسيقار فريد الأطرش وشقيقته المطربة أسمهان والشيخ زكريا أحمد وغيرهم.

نجاح سلام

- سجلت نجاح سلام في عام 1949 لشركة بيضا فون أول أغانيها وهي 'حول يا غنام' وأغنية يا 'جارحة قلبي'.

- زادت شهرتها وغنت في مصر ولبنان والعراق والعديد من الدول العربية.

- ناضلت نجاح سلام بصوتها ضد الكيان الصهيونى وغنت العديد من الأغاني الوطنية للاستقلال.

مشوار نجاح سلام

قدمن نجاح سلام مجموعة من الأغاني الشهيرة عبر مشوارها منها (يا جارحة القلب/ وبرهوم / وأغنية عايز جواباتك وأغنية ميل/ وبدى عريس) ولقد لحن لها الموسيقار رياض السنباطى وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ولكنها اشتهرت بأغنية 'يا أغلى اسم فى الوجود' والتى تتغنى فيها لمصر.

ساهمت الفنانة نجاح سلام فى السينما والدراما حيث شاركت في بطولة مسلسل أنا انت، وفيلم الشيطان، وسر الهاربة، ويا سلام على الحب، فى قلبها، وعنتر يغزو الصحراء، ودستة مناديل.

WhatsApp
Telegram