اعلان

اللجنة العليا لجائزة «عمار» لدعم الموهوبين من ذوي الاحتياجات تنهي أعمالها بالأردن وتتوجه إلى القاهرة

عمرو الليثي ومصطفى شعبان
عمرو الليثي ومصطفى شعبان
كتب : منة حسين

تحت شعار الإلهام يتكلم عربي، انتهت اللجنة العليا لجائزة 'عمار الدولية' لدعم الموهوبين من ذوي الإحتياجات الخاصة في موسمها السابع 2023، والتي تضم في عضويتها ، الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، الحاصل علي جائزة الـ(يونسكو) في التنمية البشرية؛ والفنان المصري مصطفى شعبان ، والفنانة التشكيلية المغربية نادية الشلاوي ، والفنان السعودي قصي خضر، ويرأس لجنة التحكيم د. عمار بوقس ، من لقاء ومتابعة وتقيم المشاركين من الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاصمة الأردنية 'عمان'.

إقبال كبير ومشاركة قوية

وشهدت المسابقة إقبال كبير ومشاركة قوية، وتستعد اللجنة العليا لمتابعة أعمالها في المحطة القادمة ' القاهرة ' ويليها تونس وتختتم أعمالها بالدار البيضاء بالمغرب، لمقابلة المشاركين في هذه الجائزة، وسيتم استضافة المواهب من الدول العربية الأخرى لأقرب دولة لهم.

ويذكر أن المسابقة انطلقت في الأول من أكتوبر ولمدة خمسة عشر يوما، في العاصمة الرياض بنسختها السابعة محلياً والأولى عربياً تحت شعار الإلهام يتكلم عربي، وبدعم من وزراء التضامن الاجتماعي في كافة دول الوطن العربي وتحت مظلة جامعة الدول العربية.

 ويذكر أن عدد المسجلين تجاوز 70 ألف متسابق من كافة الدول العربية حيث تم تصفيتهم وفرزهم من خلال لجنة أولية مختصة ليتم مقابلة المواهب الأقوى من قبل لجنة تحكيم الجائزة.

الجدير بالذكر أن الجائزة تتضمن ثلاثة مسارات المسار الأول وهو مسار ذوي الإعاقة حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات وتأتي جوائز هذا المسار.

قيمة جوائز المسابقة

على النحو التالي:

للمركز الأول (100,000) ريال سعودي

المركز الثاني (50,000) ريال سعودي

المركز الثالث (30,000) ريال سعودي

المسار الثاني مخصص لكافة أفراد المجتمع المهتمين بذوي الإعاقة سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم وجائزة هذا المسار (25,000) ريال سعودي. المسار الثالث وهو مسار القطاع غير الربحي تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تساهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال سعودي.

حيث سيتم تتويج الفائزين من خلال حفل نهائي يقام في ديسمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو