اعلان

استجابة لـ أهل مصر.. تحرك سريع من وزارة النقل تجاه فتاة القطار بالمنيا

آية ناجي فتاة القطار
آية ناجي فتاة القطار

في استجابة سريعة لما نشرته جريدة 'أهل مصر'، عن تعرض فتاة كفيفة تدعى 'آية ناجي' لمعاملة غير آدمية خلال استقلالها القطار المتجه للقاهرة، تواصل ممثلو وزارة النقل مع الفتاة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كان موقع وجريدة «أهل مصر» أجرى بثًا مباشرًا، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مع 'آية ناجي' فتاة من المنيا تبلغ من العمر 29 عامًا، تعاني من إعاقة بصرية اعتادت السفر إلى القاهرة، برفقة أحد الأقارب ليعينها على مشقة السفر لمدة 4 ساعات، هي المدة الزمنية التي يستغرقها القطار بين منية الفولي وصولا إلى قاهرة المعز، إلا أن ما حدث معها داخل القطار نُسج في مخليتها طوال ما تبقي من عمرها.

وأضافت، أنني فوجئت بطلب كمسري القطار مني القيام لإحضار مجموعة من الشباب للجلوس على المقاعد التي تجاورني من بينهم مقعدي، حينها أبلغته أنني كفيفة البصر ولدي كارنيه الخدمات المتكاملة الذي يسمح لي بالجلوس في مقاعد القطارات مثلها مثل المترو، إلا أنني فوجئت بقيامه بإبعادي عن المقعد وسط إهانتي أمام الجميع من مستقلي عربة القطار، ولم يتحدث سوي جندي بالجيش أبلغ الكمسري أن يتركني أجلس في مقعد المجند بدلا من الوقوف في طرقات القطار بسبب كوني كفيفة، الأمر الذي رفضه الكمسري وقام بإبلاغ قائد القطار، وعلى الفور قاموا بإنزال المجند في محطة قطار بني سويف جزاء موقفه معي.

واستكملت، حينما تحدثت مع الكمسري أنني من ذوي الاحتياجات فأجابني قائلا: 'كامل الوزير ربنا يكرمه مش عاملكم مكان'، حينها لم أجد حلا سوي الوقوف علي قدمي طوال مدة السفر 4 ساعات رغم ازدحام القطار ورغم كوني كفيفة أمضيت 4 ساعات أقف على قدمي وازدحام من اليمين واليسار وأنا لا أري فقط أشعر بها.

ووجهت آية ناجي، استغاثة إلى الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بضرورة توفير معاملة آدمية لذوي الاحتياجات الخاصة بكافة القطارات وليست المكيفة فقط والتي يتوافر بها نصف تذكرة بل يعمم ذلك على كافة القطارات، مراعاة لظروف ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة أبناء الصعيد، موضحة أن الرئيس يولي اهتمام كبير بذوي الاحتياجات لكننا نحتاج لتخصيص مقاعد في كافة القطارات حتي لا يتكرر موقف إهانتي مرة أخري.. 'أنا اتبهدلت من كمسري علشان يقعد شباب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً