اعلان

عمرو الليثي: إسرائيل استهدفت منزلنا في السويس بصاروخ وتم تهجيرنا إلى القاهرة

عمرو الليثي
عمرو الليثي
كتب : منة حسين

كشف الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، من خلال برنامج أبواب الخير، على إذاعة راديو مصر، عن تجربة خاصة له مع حرب أكتوبر، مؤكدا أن هذا النصر يشكل علامة فارقة ومميزة لأسرته.

وقال: "كنا نسكن في بورتوفيق، وكان يقطن في العمارة كتيبة عسكرية، وقبل 5 يونيو 1967، وأثناء الحرب حدث اشتباك بين تلك الكتيبة والعدو، وأبطال الكتيبة كانوا على علاقة متميزة مع جدي، وكان يدعمهم ويحبهم، وكانت جدتي تجهز الطعام لهم يوميا، وفي بعض الأحيان يتناولون الطعام في شقتنا، وكنا نشعر أننا أسرة واحدة وعلى قلب رجل واحد".

وأضاف الليثي: "وفي يوم تم إبلاغنا بأن هناك تهديد بأن العدو سيضرب العمارة بالصواريخ، نظرا لوجود الكتيبة، ويتحتم علينا إخلاء المنزل وترك العمارة، وكان شيئا مؤلما جدًا مغادرة المنزل وما يحتويه من ذكريات، وبالفعل تركنا المنزل وذهبنا إلى القاهرة مع المهجرين، وبالفعل بعد وصولنا إلى القاهرة بيوم واحد تم استهداف المنزل بصاروخ إسرائيلي، وكانت أكثر عمارة متضررة، والصاروخ أصاب شقة والدي، وكان الغضب يملؤنا وأصبح لنا ثأر خاص مع العدو الاسرائيلي".

وتابع الليثي: "ومع بزوغ فجر يوم نصر 6 أكتوبر كان الشعب المصري فرحان بالانتصار، لكن الفرحة في بيتنا كانت أكبر بالانتصار، لأنه أخذ بثأرنا ممن هدم منزلنا، وكان نداء الله أكبر مع سماع بيان النصر رقم 7، الصادر عن القوات المسلحة، وكانت الفرحة تملؤها دموع الفرح والفخر".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر