اعلان

رضوى الشربيني تطالب شركات الاتصالات المصرية دعم غزة بشبكاتها

رضوي الشربيني
رضوي الشربيني
كتب : منة حسين

علقت الإعلامية رضوى الشربيني على انقطاع الكهرباء بغزة ونشرت تعليقا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، تدعم فيه فلسطين عقب انقطاع الكهرباء والإنترنت عن غزة.

وقالت رضوى الشربيني: 'نطالب جميع شركات الاتصالات المصرية بالسماح لأهالينا في غزة باستخدام شبكتها'.

وزيرة الصحة الفلسطينية تعلن انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء الثلاثاء، عن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، بسبب عدوان الاحتلال المستمر على شعبنا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الصحة في مدينة رام الله، حول آخر تطورات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع الصحي في غزة.

وأشارت الكيلة إلى أن عدد الشهداء منذ السابع من الشهر الجاري في قطاع غزة حوالي 5700 شهيد، منهم 2360 طفل، و1292 سيدة، و295 مسن.

الكيلة: 15 مستشفى من أصل 35 أصبحت متوقفة عن العمل

وأضافت أن 15 مستشفى من أصل 35 أصبحت متوقفة عن العمل وخرجت عن الخدمة في قطاع غزة، جراء القصف الإسرائيلي أو نفاد الوقود بشكل أساسي.

وبينت الكيلة أن المستشفيات تتعرض للتهديدات من الاحتلال يومياً لإخلائها، إضافة للقصف المتعمد للمستشفيات أو في محيطها أيضاً، والذي يأوي آلاف المواطنين.

وأوضحت أن المستشفيات من اليوم لا تستطيع استقبال أي مريض أو جريح للعلاج، بسبب عدم توفر الإمكانيات، حيث إن هناك نقص كامل بالأسرّة ومختلف الأقسام ممتلئة بشكل كامل، إضافة إلى استخدام أرضيات أروقة المستشفى وحتى في ساحاتها لاستقبال الجرحى والمرضى.

الصحة الفلسطينية: الكوادر الصحية في قطاع غزة أصبحت منهكة بشكل كامل

وأضافت أن الكوادر الصحية في قطاع غزة أصبحت منهكة بشكل كامل، منوهة أن الكوادر الطبية التي تعمل حالياً في القطاع تمثل ما نسبته 30-35% من الاحتياج اللازم لعلاج المرضى والجرحى، بسبب الصعوبة الشديدة في وصول الكوادر إلى مختلف مناطق مراكز العلاج جراء القصف العنيف الذي دمر الطرق، إلى جانب الحالة النفسية لتلك الكوادر، حيث أنهم وعائلاتهم يتعرضون للقصف أو التهجير، ما يضعهم تحت ضغط نفسي كبير.

وأشارت الكيلة إلى أن 65 من كوادر العمل الصحي استشهدوا إلى جانب مئات الجرحى، وأن 25 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة بسبب استهدافها من قبل الاحتلال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة