اعلان

شمس الكويتية تكشف عن قرية مصرية تنتج زيوت عطرية

شمس الكويتية
شمس الكويتية

تستمر المطربة الكويتية شمس في جولاتها السياحية في مصر، حيث قامت بزيارة محافظة الغربيه أمس. خلال زيارتها، شاركت المصريين في تجاربهم السياحية الدينية.

السيد البدوي

وزارت «شمس»، مسجد السيد البدوي، موزعة مواد غذائية مثل الخبز واللحم والأرز، التي أعدتها في منزلها لكسب البركة، وبعد الزيارة جلست في أحد المقاهي السياحية بالقرب من المسجد، واستقبلها أهالي طنطا بترحاب شديد وقاموا بإذاعة أغنيتها الأخيرة «أنا عايزة بحر» والتقطوا صورًا معها، وتجولت في محلات الحمص والحلاوة والمشبك المشهورة في طنطا.

شمس الكويتيةشمس الكويتية

شبرا بلولة

وتواصلت «شمس»مع أهالي قرية «شبرا بلولة» في مركز قطور بمحافظة الغربية، متبادلة معهم قصص القرية، التي تنتج الزيوت العطرية للعالم.

ونشرت، العديد من الفيديوهات التي تستعرض جمال وثروات أرض مصر من خلال تلك القرية، التي تشتهر بإنتاج أكثر من نصف إنتاج العالم من زهور الياسمين والنارنج. تعتبر هذه القرية مملكة الياسمين وتشتهر برائحتها الفريدة، حيث تجعل أشجار الياسمين منها قطعة من الجنة تعبق بالروائح النفاذة.

شمس الكويتيةشمس الكويتية

صناعة الياسمين

وأوضحت «شمس» في بيان لها، أن قرية «شبرا بلولة» تتميز بخبراتها في صناعة الياسمين واستخلاص عجائن وزيوت الياسمين، والتي تحظى بالقبول في مختلف دول العالم المنتجة لأفخر أنواع العطور، خاصة في فرنسا وألمانيا وسويسرا، كما أن عملية جمع الياسمين لا تتم إلا بعد انتصاف الليل فيخرج الأهالى والفلاحون متوجهين إلى مزارعهم أفواجًا.

وأختتمت «شمس»، جولتها بحضور فرح شعبي مع أهالي محافظة الغربية، غنت للعروس مجموعة من الأغاني الشعبية، وأشهرها «يا بنت السلطان» لنجم الأغنية الشعبية «أحمد عدوية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً