اعلان

بعد تصدره التريند بسبب وفاة والده.. أبرز المحطات في حياة قصي خولي

قصي خولي
قصي خولي

تصدر اسم الفنان السوري قصي خولي ترند جوجل ومواقع التواصل الإجتماعي بعد وفاة والده الإعلامي عميد خولي، وذلك بعد إصابته بفشل كلوي إثر تواجده في أحد المستشفيات، واقيمت صلاة الجنازة عليه ظهر الخميس فى كنيسة ماريوسف - الجنينة - ضهر صفرا - طرطوس فى سوريا'.

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة قصي خولي

ولد قصي خولي عام 1976، والده الإعلامي عميد خولي، درس في بداية حياته الحقوق، لكنه سرعان ما تحول إلى الفن، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، شارك منذ انطلاقة مسيرته الفنية عام 1999 بعدد من الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون.

وعلى الرغم من كون إمكانيات السينما السورية متواضعة فقد شارك في عدد من الأفلام منها فيلم «سيناريو» وهو من تأليفه وإخراجه، إلى جانب أفلام أخرى مثل «رؤى حالمة» و'العشاق' و'سبع دقائق إلى منتصف الليل'.

حصل قصي خولي على جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2006 عن دوره في مسلسل غزلان في غابة الذئاب، كما حاز على نفس الجائزة عام 2011 عن دوره في مسلسل تخت شرقي.

وشارك قصي في المسرح بعدد من المسرحيات أهمها «كسور» و«مدينة الغرائب» و«الدبلوماسيون»، وافتتح فى سبتمبر 2014 شركة انتاج تلفزيوني أطلق عليها اسم 'مجموعة قصي خولي للإعلام'.

تواجد في عام 2015 في لجنة تحكيم اكتشاف المواهب التمثلية عرب كاستنغ على تلفزيون أبو ظبي في ديسمبر 2020 شارك في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية «The Masked Singer- إنت مين؟» كمحقق في اكتشاف هوية النجوم المشاركين على شاشة إم بي سي.

وحل قصي خولي ضيف شرف في مسلسل دنيا عام 1999، وفي مسلسل الفصول الأربعة ثم مسلسل ليل المسافرين، كما شارك في أعمال، أهل الغرام وبقعة ضوء وحكم العدالة وهم من الأعمال التي تعتمد على البطولة الجماعية بحيث يكون كل ممثل ضيف إحدى الحلقات.

تزوج قصي خولي في عام 2018، بالولايات المتحدة الأمريكية من التونسية «مديحة الحمداني» وهي ابنة الفنانة آمال علام وقد هاجرت منذ سنوات بعد إتمام دراستها إلى دبي حيث عملت في عديد من الشركات المعروفة ثم انتقلت للعيش بأمريكا وهناك حصلت على الجنسية الأمريكية. رزق منها بإبنه الأول «فارس» أو كما لقبّه «العميد جونيور» والده هو الإعلامي عميد خولي.

أهم أعمال قصي خولي في مشواره الفني: ' لا حكم عليه، عشرين عشرين، بارانويا، هارون الرشيد، جريمة شغف، سرايا عابدين، سنعود بعد قليل، باب الحارة'.

WhatsApp
Telegram