اعلان

ريم البارودي: ردود الفعل على بنات السباعي أسعدتني.. ونفسي أقدم شخصية تاريخية (حوار)

ريم البارودي
ريم البارودي

حققت الفنانة ريم البارودي نجاحا كبيرا مؤخرا ببطولتها المطلقة الأولى في مشوارها الفني وهي حكاية 'بنات السباعي' التي تأتي ضمن حكايات مسلسل حد فاصل، وتلقى العمل ردود إيجابية سواء على المستوى النقدي أو الجماهيري، ويتواجد في بطولة الحكاية بجوارها كل من الفنان أحمد جمال سعيد، ومحمود حجازي، ومحمد التاجي، وهناء الشوربجي، وهبة حسن، ومارتينا عادل، وغيرهم من الفنانين، من تأليف محمد إبراهيم عوض وإخراج تامر حمزة، وكان لنا حوارا مع ريم البارودي لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالعمل وغيرها من المواضيع الأخرى.

كيف تابعتي ردود الفعل على حكاية بنات السباعي؟

لا يمكن تصنيف كل ردود الفعل على السوشيال بأنها حقيقية، فهناك أوقات رد الفعل يكون مزيف لكنني رأيت ردود الأفعال من الناس التي كنت أنتظر أن أرى ردود أفعالها ثم الجمهور، والمسلسل لم يعرض على القنوات المصرية لكنه كان على منصة ورغم ذلك حقق نسبة مشاهدة جيدة جداً وحصد ردود أفعال إيجابية وهذا أمر أسعدني كثيراً بالتأكيد وأتمنى أن يعرض بإذن الله قريبا على قنواتنا المصرية.

كيف كان رد فعلك حينما قرأت الشخصية لأول مرة؟

سعدت كثيرا بالشخصية عندما قرأتها لأول مرة في السيناريو الذي عرض علي من المخرج تامر حمزة، ووقتها أخبرني أن أقول رأيي في المشاركة بالعمل من عدمه بعد قراءة الدور، وعندما قرأت السيناريو وجدت نفسي سعيدة، وفي نفس الوقت بكيت وانجذبت للدور، وتحدثت على الفور مع المخرج تامر حمزة وقلت له بالطبع موافقة على تجسيد الدور وأخبرته أنني معه في العمل.

كيف كان الاستعداد للدور حتى يخرج في أبهى صورة؟

الممثل طالما يعيش في الحياة فدائما بشكل تلقائي ذاكرته تصور الأشياء حوله، ويرى شخصيات من واقع الحياة، وشخصية ياسمين في العمل موجودة بالمجتمع بالتأكيد، فهناك العديد من السيدات يعانون من الإهمال، وتظل تكافح في الحياة، كما أنها سيدة كبيرة أخواتها، وفي كل أسرة في الواقع سنجد نماذج تشبه ياسمين.

هل تركت الشخصية أثر عليكي؟

لا توجد شخصية جسدتها بأي عمل تؤثر علي، لكن هناك شخصيات تكسب تعاطفي، لكن لا يوجد شخصية قمت بها تترك تأثير بداخلي لأنني أنا التي أقدمها، لكن الشخصية تعاطفت معها بسبب الإهمال التي كانت تعاني منه من زوجها، وهي شخصية قوية جدا وكبيرة أخواتها، فكل هذه الأمور في الشخصية اثارت اعجابي كثيرا.

ما أصعب المشاهد التي أرهقتك بدنيا ونفسيا؟

كل شئ يرهقني بدنيا لأنني أبكي وأحزن بشكل جدي، وأستعد قبل وبعد المشهد ويومي بيقفل والدموع تكون بشكل واقعي، ودائما المخرج تامر حمزة كان يمازحني قائلا 'عروقك تعبتني'، فجميع المشاهد بالعمل كانت صعبة لأن شخصيتي نادرا ما كانت تضحك في المشاهد او مقتنعة بالعائلة وكل المشاهد كانت تحتاج لشغل ومجهود كبير جدا.

هل صادفت في أعمالك بأحد المشاهد التي تتطلب بكاء انحباس دموعك وعدم قدرتك على البكاء؟

بالتأكيد حدث هذا معي، لكن بقوة المخرج الذي تعمل معه يستطيع أن يضعك على الطريق السليم، فهناك أوقات أكون غير قادرة على تجميع الكلام أو التعبير بالدموع، وهنأ يأتي دور المخرج، ومن حسن حظي أنني منذ بداياتي وأنا أعمل مع أكبر المخرجين ودائما المخرجين يتعاملون جيدا مع الممثل خاصة في المشاهد الصعبة التي تتطلب دموع لأننا لن نستطيع أن نعيدها أكثر من مرة.

ما الرسالة التي كان يريد العمل إيصالها للجمهور؟

هناك فارق بين الإهمال والخيانة، ودائما الرجل المصري والعربي عامة مهمل إلى حد ما، ويكون عنده شغله واصدقاءه أهم من بيته فالإهمال دائما يكون للسيدة غير جيد على الاطلاق، وقضية المسلسل لا تعتبر 'الخيانة' والمؤلف كتبها بشكل حلو جدا، والإخراج أكثر من رائع، وياسمين شخصيتي في العمل صوت والدها كان في أذنها دائما، والتربية السليمة والصحيحة في الآخر هي من تؤثر على البني آدم، وهذا ما رأيناه في شخصية ياسمين أنها لم تستطيع أن تخون زوجها وعلى آخر وقت تذكرت كلام والدها وهو يتردد في أذنها وعلى طول أوقفت نفسها عن الوقوع في الغلط، فهنا نعتبر التربية السليمة والصحيحة هي التي تفرق بين شخص وآخر.

كيف تنظرين للبطولة المطلقة بعد تقديمك لها لأول مرة في حكاية بنات السباعي؟

كجمهور وصحافة ربنا يخليكوا دائما تشعروني أنني موجودة في منطقة جيدة جدا، وأنا طوال حياتي لا أقيس الأمور بهذه الطريقة أو النظر إلى البطولة المطلقة من عدمه، وأنا شخصية تخاف طوال الوقت جدا، حتى ردود أفعال المسلسل حتى الآن تخيفني، ورد الفعل على العمل أدخلني في حالة سعادة غير طبيعية.

ما ردك على تصريحات الفنانة هبة حسن بتجاهلك لها في الدعاية الخاصة بالمسلسل على السوشيال ميديا وعدم الاشارة لها؟

'هبة حسن' ليست عندي في قائمة المتابعة كي أشير لها لكن 'مارتينا عادل'عندي والمخرج تامر حمزة كذلك منذ مسلسل قيد عائلي ومعي في إخراج المسلسل أيضا هدير صديقتي، بجانب الاستايلست، فكل هؤلاء يتابعون بعضهم البعض منذ البداية على السوشيال ميديا، وأنا غير مطالبة بعمل متابعة لهبة على مواقع التواصل كي أشير لها في الدعاية للمسلسل، ثم أن العمل ليس شرطا فيه أن نشير لبعضنا البعض في الدعاية على السوشيال ميديا، واذا كنا سنشير لبعضنا فأدبيا هي لابد أن تشير لي لأنني الأكبر سنا، تصريحاتها 'كلام فاضي جدا'، اشتغلت كثير وقليل أول مرة أسمع مثل هذا الكلام، اتجاهلها في التصوير! ما المطلوب مني في التصوير تجاهها؟ فكلنا نذهب للتصوير عدد ساعات تصوير طويلة جدا، وكلنا نجتمع مع المخرج ونجلس معه، بالعكس لم تري مني في المسلسل سوى كل خير، ثم أن التصريحات التي قالتها أول مرة أسمعها وكان يجب بدلا من أن تقولها على الملأ أن ترفع سماعة التليفون وتخبرني بنفسها.

هل تجدين نفسك في السينما أكثر أم الدراما؟

أنا بدأت في عالم الدراما التليفزيونية، و آخر عمل لي دراما أيضا، وشاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية الكبيرة التي اتشرف أنها موجودة في الـ CV الخاص بي، لكن السينما أعمالي فيها قليلة جدا بالرغم من محاولتي أختيار الأعمال الجيدة.

أين أنت من المسرح؟

أين هو المسرح نفسه؟!، حتى 'مسرح مصر' كل ممثليه أصبحوا أساتذة ونجوم وأبطال ولم يعودوا يقدمون مسرح.

ما الشخصيات التي تتمنى تقديمها؟

هناك شخصيات كثيرة جدا أرغب في تجسيدها، لكن أنا لست من النوع الذي يريد تقديم شخصيها معينة، لكن نفسي عامة أقدم شخصية تاريخية واشارك في عمل تاريخي بالطبع.

ما النجم الذي تتمنى أن تشاركي معه في عمل؟

أي نجم او نجمة لم أعمل معهم من قبل أتمنى اشتغل معهم، وكان نفسي في حياتي أعمل مع الراحل نور الشريف، وعملت معه بالفعل والأمنية تحققت.

أخيرا..ما هي أعمالك الجديدة الفترة المقبلة؟

لم أستقر على عمل جديد حتى الان، فبعد النجاح الذي حدث في حكاية بنات السباعي مؤخرا أشعر أنني غير غائبة عنكم، وأعمالي التي شاركت فيها مع أكبر النجوم موجودة وتعاد دائما على شاشات التليفزيون، والحمد لله كل نقطة نجاح أشعر أنها بداية من أول وجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك