اعلان

فيلم «وداعا جوليا» الفائز بجائزة مهرجان الأقصر يعرض بالقاهرة.. السبت المقبل

فيلم «وداعا جوليا»
فيلم «وداعا جوليا»

فاز الفيلم السوداني "وداعا جوليا" مؤخرا بجائزة أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، ومن المقرر عرضه يوم السبت المقبل بسينما زاوية بالقاهرة، ويعقبه ندوة نقاشية بحضور بطلة الفيلم الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف.

فيلم وداعا جوليا

وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا واسعا وكسر الأرقام القياسية عند عرضه في دور العرض بالعديد من البلدان العربية من بينها "مصر، والسعودية، والإمارات، وقطر، وعمان"، وسيتاح للعرض قريبا في كلا من تونس والأردن.

مهرجان كان السينمائي

وعرض الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو الماضي بمهرجان "كان" السينمائي ضمن قسم نظرة ما، وفاز بجائزة الحرية، ثم انطلق في مسيرة طويلة حصد خلالها 23 جائزة دولية، منها 7 جوائز جمهور، وآخرها أفضل فيلم من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إلى جانب حصد جائزة سينما من أجل الإنسانية من مهرجان الجونة السينمائي، وأفضل فيلم إفريقي في حفل توزيع جوائز "سبتيموس" الدولية، وجائزة روجر إيبرت في مهرجان "شيكاغو" السينمائي الدولي.

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تقتل منى المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، رجل جنوبي، ثم تعين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها، سعيا للتطهر من الإحساس بالذنب.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة إيمان يوسف ملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، ويشارك في بطولة الفيلم نزار جمعة وقير دويني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز