اعلان

«اضرب كمان عايز أتوب».. اعرف أبرز أعمال محمد شرف في ذكرى ميلاده

محمد شرف
محمد شرف
كتب : منة حسين

يحل اليوم الأحد الموافق 19 من فبراير ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد شرف الذي ترك بصمة كبيرة في عالم الفن والكوميديا، وظلت أفيهاته حاضرة حتى بعد وفاته، حيث قدم محمد شرف العديد من الأعمال الفنية أمام كبار النجوم، وقدم 5 أفلام مع أحمد حلمي، كانت بدايتها زكي شان، و'جعلتني مجرما' و'ظرف طارق' و'آسف على الإزعاج' و'إكس لارج'.

أعمال فنية لـ محمد شرف

وقدم الفنان الراحل محمد شرف مجموعة كبيرة من الأفلام والمسلسلات، وشارك أيضا في العديد من المسرحيات، واحتل مكانة كبيرة في قلوب الجمهور وذلك أعماله وأدواره التي قدمها خلال مسيرته الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال المهمة.

ومن أهم وأشهر هذه الأعمال منها في مجال السينما: أخلاق العبيد، بتوقيت القاهرة، حارة مزنوقة، وش سجون، مستر أند مسز عويس، إكس لارج، المسافر، آسف على الإزعاج، حسن ومرقص، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الدادة دودي، شبه منحرف.

أما عن المسلسلات التي شارك بها الراحل محمد شرف أبرزها: أستاذ ورئيس قسم، كلمة حق، راسين في الحلال، العيادة (ج1)، راجل وست ستات، مبروك جالك قلق، ريا وسكينة، يحيا العدل، للعدالة وجوه كثيرة، أسعد زوج في العالم.

أبرز إفيهات محمد شرف في أعماله الفنية

- 'اضرب كمان عايز أتوب'.. 'اضرب كمان قفلهم لي باكو'

- أنا مش تبع حد أنا رئيس جمهورية نفسى'.. 'واحد مصري هيشجع إيه.. نيجيريا'، 'ده مش لينا ده تاكسي لازق فينا'.. إفيه شهير قاله الراحل في فيلم صباحو كدب مع الفنان أحمد آدم، 'غرزة ايه يا عم ده صابون ثقافي'.. إفيه شهير قيل على لسان المعلم مشمش وهي الشخصية التي جسدها الفنان محمد شرف في فيلم جعلتني مجرمًا مع أحمد حلمي، 'إفتح يا عم أنا عمدة'.. من إفيهات الراحل التي قالها في فيلم الرهينة في حوار مع الفنان أحمد عز.

وفاة الفنان محمد شرف بعد صراع مع المرض

توفى الفنان محمد شرف داخل أحد مستشفيات الإسكندرية، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 55 عاما، وذلك في عام 2018 يوم 27 من يوليو، إثر نوبة قلبية.

WhatsApp
Telegram