اعلان

في ذكرى وفاة الفنان محمد شرف.. تعرف على أبرز أدوار "ملك الإيفيهات"

الفنان محمد شرف
الفنان محمد شرف

تحل، اليوم الأربعاء، ذكرى وفاة الفنان محمد شرف، أحد أبرز الممثلين الذين شاركوا نجوم الكوميديا بطولة أعمالهم، وتوفى شرف داخل أحد مستشفيات الإسكندرية فى يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018 إثر نوبة قلبية، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 55 عاما.

ولد محمد شرف في 19 فبراير 1963، وتخرج من المعهد الفني التجاري في عام 1984، ثم انتقل إلى القاهرة من أجل العمل في المجال الفني، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون والمسرح.

قدم شرف عددا من الأدوار المميزة خلال مشواره، وتميز بخفة دمه وأدواره المختلفة التى يقدمها فى السينما، وأبرز النجوم الذين عمل معهم محمد هنيدى وأحمد حلمي وأحمد عز وأحمد آدم ومصطفى قمر وغيرهم.

كان الفنان محمد شرف "ملك الإيفيهات" حيث كان يطلقها في الأفلام التى كان يشارك فيها مثل فيلم "زكى شان" للنجم أحمد حلمى جسد شرف دور "لص" استعان به حسن حسنى، لسرقة فيلا، وفي فيلم "ظرف طارق" كان شرف حاضرا بقوة بعدد من الإيفيهات، وشارك حلمى فى فيلم "جعلتنى مجرما" وجسد دور المعلم مشمش تاجر المخدرات، الذى يدير غرزة، كما شارك مع النجم أحمد آدم فى فيلم "صباحو كدب" وجسد الصديق المقرب من نعناعة الكفيف، وذراعه اليمنى، لكنه فى النهاية يكتشف أنه يغشه.

WhatsApp
Telegram