اعلان

«الفن المصري يرعبهم».. اهتمام إعلامي إسرائيلي بـ مسلسل مليحة (صور)

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة
كتب : منة حسين

أثار مسلسل مليحة المقرر عرضه في رمضان 2024، الجدل خلال الساعات الماضية القليلة وأصبح حديث السوشيال ميديا وذلك بعد أن تحدث عنه الإعلام الإسرائيلي بسبب تناوله أحداث القضية الفلسطينية.

وعبرت رشا الجزار مؤلفة مسلسل مليحة عن سعادتها قائلة إن الفن المصري يؤثرعلى الوجدان العربي ولذلك قامت بنشر العديد من الصور التي تحمل أخبارا من الإعلام الإسرائيلي عبر حسابها الرسمي على موقع فيس بوك.

حديث إسرائيل عن مسلسل مليحة

وعلقت رشا الجزار مؤلفة مسلسل مليحة قائلة: «يديعوت أحرونوت وإعلام الاحتلال يتحدثون عن مسلسل مليحة في تقرير مصور».

وأضافت: 'نعلم أن الفن المصري وتأثيره على الوجدان العربي يرعبكم.. دمتم مرعوبين ومترقبين ودامت مصر وشعبها ومؤسساتها وقوتها الناعمة للحقوق وأصحابها داعمين ومساندين'.

قصة مسلسل مليحة

مسلسل مليحة تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة التى كانت تعيش فى ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم.

وتستكمل الأحداث بتعرف مليحة على الضابط الشاب أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والده، تنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر، ولكن هى وأهلها متمسكون برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى فى مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدا بعد الماضى الحزين؟.

أبطال مسلسل مليحة

ويقوم ببطولة المسلسل كل من محمد دياب، وميرفت أمين وأشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل ورحاب الشناط وديانا رحمة ومروان عايش ومروة أنور، حنان سليمان، تأليف رشا عزت الجزار، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة DS، وعدد من نجوم فلسطين والوطن العربى، ومن المقرر عرضه فى 15 حلقة خلال رمضان 2024.

WhatsApp
Telegram