اعلان

بدأ بلاسير وأصبح نجم شباك.. تعرف على أبرز المحطات بحياة محمد ممدوح في ذكرى ميلاده

محمد ممدوح
محمد ممدوح
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم النجم الشاب محمد ممدوح '' تايسون'' بذكرى ميلاده إذ إنه ولد في ذلك اليوم 9 من مايو عام 1981، شارك بدور البطولة في العديد من الأعمال الفنية على رأسها دوره في مسلسل لعبة نيوتن وخلي بالك من زيزي ورشيد.

محمد ممدوحمحمد ممدوح

البداية الفنية

كانت بدايته الفنية من خلال المسرح، إذ شارك في العديد من المسرحيات وكانت البداية مع مسرحية أهلا يا بكوات بطولة حسين فهمي وعزت العلايلي وخليل مرسي ورشدي الشامي للراحل لينين الرملي والمخرج عصام السيد.

وبعد ذلك اتجه إلى العمل في السينما من خلال دوره في مسلسل نيران صديقة ومسلسل باب الخلق مع الراحل محمود عبد العزيز وامبراطورية ميم وفيلم يوم مالوش لازمة مع محمد هنيدي والفيل الأزرق مع كريم عبد العزيز.

بدايته في عالم السينما

وتحدث تايسون خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج 'بودكاست بيج تايم ' على قناة 'إم بي سي'، عن بدايته الفنية والمهن التي قام بها قبل الفن حيث قال: ''كنت أعمل كمرشد في دور السينما 'بلاسير'K وكنت أنظم دخول زوار سينما ميامي في مصر، وحينها كنت ملتحقًا بإحدى الفرق المسرحية، وكنت أعمل لأعول نفسي دون الاعتماد على والدي.

'وكنت أعمل أيضا في مقهى لإعداد المشروبات وتقديمها وعملت مشروعي الخاص مطعم ولكن تعرضت يوم الافتتاح لحريق كبير ألزمني البيت لمدة شهرين.

وأضاف محمد ممدوح أن تلك الفترة كانت صعبة، إذ تعرض وجهه لحروق وجروح خطيرة، مما اضطره حينها إلى هرس الطعام وتناوله لعدم قدرته على تحريك شفيته بسبب الجروح.

أعماله الفنية

وشارك محمد ممدوح '' تايسون'' بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية مثل ''إبراهيم الأبيض، بيبو وبشير، الحفلة، وقدم للتليفزيون (فرق توقيت، باب الخلق، سيدنا السيد، نيران صديقة، إمبراطورية مين، طريقي'، ولكن كانت بدايته الحقيقية من خلال دوره في فيلم ولاد رزق والذي كان يجسد فيه شخصية الضابط رؤوف حمزاوي، حيث تسببت هذه الشخصية في انطلاقته الحقيقة سواء في السينما أو التلفزيون.

وقدم  بعد ذلك مسلسل جراند أوتيل والذي تسبب في وضع محمد ممدوح ضمن فئة نجوم الصف الأول بعد تألقه في شخصية أمين التي تفاعل معها الجمهور وقتها في رمضان 2016 ليخرج من عباءة الدراما إلى السينما ويقدم أول فيلم بطولة مشتركة مع محمد ثروت وأكرم حسني بعنوان بنك الحظ، ثم فيلم الخلية مع أحمد عز ليكرر نجاح فيلم ولاد رزق من جديد ثم مسلسل لعبة نيوتن مع منى زكي لينجح نجاح مختلف معها.

البطولة المطلقة لتايسون

وانطلق محمد ممدوح بعد ذلك في عالم الفن سريعا وأصبح من أهم نجوم جيله واستطاع في وقت قصير تقديم البطولة المطلقة من خلال فيلم أبو صدام وحصل فيه على جائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي ثم قدم مسلسل رشيد في رمضان العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً