اعلان

«يا رب ابعت شغل».. فنانون وقعوا في فخ البطالة

ميريهان حسين
ميريهان حسين
كتب : منة حسين

يعاني كثير من الفنانين من قلة الأعمال الفنية التي تعرض عليهم خلال مسيرتهم الفنية، على الرغم من تقديمهم أعمالا ناجحة، وحققوا الكثير من النجاحات أمام نجوم كبار، الأمر الذي عرض كثيرين منهم للشعور بالإحباطون.

فنانون يعانون جحيم البطالة

آخر هؤلاء كانت الفنانة مريم سعيد صالح التي خرجت عن صمتها لـ تشكو من قلة الأعمال المعروضة عليها هذه الفترة، ونشرت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' مناشدة لطلب العمل، حيث قالت: 'يا رب ابعت شغل من عندك'.

مريم سعيد صالح

وقدمت مريم سعيد صالح أعمالا فنية هامة آخرها فيلم 'الصف الأخير' الذي عرض في السينمات مؤخرا بطولة بيومي فؤاد، وتيام قمر، وياسر الطوبجي، وأمجد عابد، ونورا عبدالرحمن، ومحمد عبد العظيم، وداليا رمزي، وناصر عبدالله، وهاني المتناوي، وأحمد سعد والي.

مها أحمد

الفنانة مها أحمد واحدة من الذين عانوا من البطالة وقلة الأعمال الفنية خلال الفترة الماضية، وعبرت عن معاناتها من عدم المشاركة في أعمال فنية واضطرارها لعمل 'فيديوهات' على منصات التواصل الاجتماعي لتحقيق عائد مادي.

وقالت مها أحمد خلال بث مباشر عبر حسابها على تيك توك، قائلة: 'إحنا بنطلع عشان مبنشتغلش، في الوسط مبنشتغلش ولقينا مجال زي السوشيال ميديا، ولو أنا مثلًا بعمل مسرح ولو فيه عائلة سعودية أو كويتية بيجيبولي هدايا، وعندي أصدقاء يمنيين بيجبولي فضة وبقبل الهدايا، فهل أقبل الهدايا وأنا في المسرح أو السينما ومش هقبلها على اللايف؟ لا هقبلها، أنا حرة ومحدش له حاجة عندي'.

شريف خير الله

أما الفنان شريف خير الله، فلم يعرض عليه أي عمل فني منذ أكثر من 3 سنوات، مما جعله يفكر بجدية في العمل كسائق تاكسي، بحسب قوله.

وقال شريف خير الله خلال حوار له مع برنامج «تفاصيل» عبر قناة «صدى البلد2» تقديم الإعلامية نهال طايل: 'كنت شخص ميت وصحيت تاني، أنا متّ بجد مش بهزار بسبب حادثة، كنت فاقد الذاكرة وبقالها 5 سنين، فقدان ذاكرة ونزيف في المخ، بتكلم مع الناس بس مش فاكر أي حد، لحد النهارده مش مستوعب الحادثة اللي حصلت لي'.

نشوى مصطفى

من جانبها، فاجأت الفنانة نشوى مصطفى الجمهور بأنها لجأت لأن تطلب أعمالا فنية من زملائها بالوسط الفني وكتبت نشوى مصطفى منشورا عبر حسابها قائلة 'حد عنده واسطة.. عايزة أمثل، أنا معايا بكالوريوس'.

راندا البحيري

وكشفت الفنانة راندا البحيري عن تعرضها للنصب بعدما لجأت للعديد من المشروعات الخاصة بسبب قلة الأعمال الفنية التي كانت تعرض عليها، وعلقت قائلة: 'اتكتب علينا الإعدام ومش المفروض نشتكي ولو اشتكينا يتقال لنا عيب، أنا بسبب إني مش بمثل دخلت مشاريع علشان أشوف أي شغلانة تانية وبيتنصب عليّ عادي جداً علشان أنا عيشت عمري كله ممثلة'.

ميريهان حسين

وعانت الفنانة ميريهان حسين الفترة الماضية من عدم استدعائها في أعمال فنية، بعد أن شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التي حققت من خلالها نجاحا كبيرا، وظلت في المرتبة الأولى من بين النجمات المهمين على الساحة الفنية.

وفاء مكي

وخرجت الفنانة وفاء مكي عن صمتها لتشكو من قلة الأعمال الفنية وتجاهل المنتجين والخرجين لها، وتحدث في العديد من الفيديوهات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن أزمتها المادية بسبب قلة العمل.

سيد صادق

وغاب سيد صادق عن الدراما منذ نحو 8 سنوات، بعد تجاهل أيضا بعد المنتجين له وعدم مشاركته في الأعمال الفنية سبب له ضائقة مما جعله يتجه تاجر قطع سيارات، معلقا في تصريحات سابقة: 'الفن مالوش أمان'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان