في ذكرى وفاته.. مآسي في حياة حسن حسني أخفاها بضحكاته

الراحل حسن حسني
الراحل حسن حسني
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى رحيل النجم القدير حسن حسني، إذ إنه توفى في مثل ذلك اليوم 30 من مايو عام 2020 عن عمر ناهز الـ 83 عاما عقب تعرضه لنوبة قلبية أودت بحياته، بعدما أثرى السينما المصرية بالعديد من الأفلام والمسلسلات على رأسهم دوره في فيلم ''المواطن مصري، جواز بقرار جمهوري''، حيث شارك حسن حسني في 515 عمل فني بين السينما والتليفزيون والمسرح.

علاقته بعلاء ولي الدين

كانت تربطه علاقة قوية جدا بالفنان علاء ولي الدين الذي شارك معه في عدة أفلام مثل ''عبود على الحدود والناظر وابن عز''.

وتحدث الناقد الفني بهاء حجازي عن هذه العلاقة تحديدا عقب وفاة علاء ولي الدين إذ قال: ''عقب وفاة علاء كان يوجد برنامج اسمه ابن الحتة وقام بتغطية الجنازة وقامت المذيعة بسؤال حسن حسني عن شعوره بهذا اليوم ليرد قائلا بانفعال :'أقول إيه.. أنا راجل ابني مات'.

وتابع: ''حسن حسني هو القاسم المشترك في الأعمال الثلاثة المشتركة بينهم (الناظر، عبود، ابن عز)'، ووفقا لماجدة زوجة حسن حسني، قالت إن حسن بعد وفاة علاء جلس يبكي عليه 20 يوما، وفضل 3 شهور بعد وفاته ميخرجش من البيت، وكانت أصعب فترات حياته''.

حزنه على ابنته

الفترة الثانية الصعبة التي عاشها حسن حسني، كانت هي وفاة ابنته رشا، التي أصيبت بالسرطان، وكان يبحث عن مكان لتعالج به خارج مصر ووجد مشفى كبير في ألمانيا وعندما أرسل لهم التقارير التابعة لحالتها جاء الرد كالتالي: 'الحالة حرجة ومتأخرة ولا جدوى من العلاج'، والمفارقة أن التقرير وصل في اليوم الذي ماتت به''.

ويصف بهاء حجازي حالة حسن حسني عقب وفاة ابنته إنه كان يبكي عليها ليلا وكانت زوجته تقول له 'هي في مكان أفضل دلوقتي'، كان بيقولها: 'مش قادر أنساها يا ماجدة'.

تكريم حسن حسني

وعن تكريم حسن حسني قبل وفاته عام 2018 من مهرجان القاهرة السينمائي، قال: 'سعيد وفرحان أوي أنهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش والله بكلمكم جد علشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكم لسه، فشكرا وسعيد بيكوا أوي ألف شكر'.

WhatsApp
Telegram