اعلان

أشرف زكي: تعلمت من سميحة أيوب الإدارة والإخلاص والتفاني فى العمل

أشرف زكي
أشرف زكي

حرص الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، على حضور تكريم النجمة سميحة أيوب بدار الأوبرا المصرية.

وقال أشرف زكي في كلمته عن سميحة أيوب، أن سميحة أيوب تاريخ مصر ورمز من رموز الفن في العالم العربي، لافتا إلى أنه تعلم منها الإدارة والإخلاص والتفاني فى العمل وحب الناس واحترام الجمهور، وأوضحت أنها قدمت خلال مسيرتها الفنية أعمالا كلها هادفة وتُدرس كما أنها أدارت المسرح القومي بكل حماس وحرفية وقوة.

يذكر أن الفنانة سميحة أيوب من مواليد عام 1932، في حي شبرا بمدينة القاهرة، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953، وتتملذت فيه على يد الفنان المسرحي زكي طليمات.

بلغ رصيد سميحة أيوب على المسرح على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية، منها "رابعة العدوية، سكة السلامة، دماء على أستار الكعبة، أغا ممنون، دائرة الطباشير القوقازية"، ورغم سيطرة الأعمال المسرحية على غالبية مساحة أعمالها الفنية، إلا أنها كان لها مشاركات عديدة في السينما والتلفزيون، ففي السينما تميزت من خلال أفلام عدة منها "أرض النفاق، فجر الاسلام، مع السعادة، بين الاطلال"، وفي التلفزيون شاركت في العديد من الأعمال البارزة من أهمها "الضوء الشارد، أوان الورد، أميرة في عابدين، المصراوية".

حصلت سميحة أيوب على العديد من التكريمات من عدة رؤساء منهم جمال عبد الناصر وأنور السادات، وأيضا الرئيس السوري حافظ الأسد والفرنسي جيسكار ديستان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة