مها عطية تتصدر التريند بعد وفاتها.. ما السبب؟

مها عطية
مها عطية
كتب : ندى صدقي

تصدرت وفاة الفنانة مها عطية قائمة الأكثر بحثا على منصة جوجل إذ إنها توفيت عن عمر ناهز الـ 82 عاما بعد رحلة طويلة مع المرض وكانت آخر أعمالها في السينما فيلم خرج ولم يعد مع النجوم يحيى الفخراني وليلى علوي عام 1997.

وفاة مها عطية

وكانت قد توفيت الفنانة المعتزلة مها عطية في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الماضي.

وأعلن عن خبر الوفاة أحد المقربين لها إذ كتب على صفحتها الرسمية بالفيسبوك: 'إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله تعالى مها عطية المغفور لها بإذن الله، وإن شاء الله صلاة الجنازة غداً بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، والعزاء إن شاء الله يوم الخميس بمسجد عمر مكرم، نسألكم الدعاء'.

سبب وفاتها

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي للسينما والفنون المسرحية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عن سبب وفاة الفنانة المعتزلة مها عطية إذ كتب عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك: '' تعرضت الراحلة لأزمة صحية بعدما أجرت جراحة منظار في المعدة بأحد المستشفيات، وبرحيلها فقدت السينما والساحة الفنية فنانة أصيلة صاحبة موهبة كبيرة، وأعمال كثيرة خلدت في تاريخ الفن المصري والعربي.

من هي مها عطية؟

مها عطية، خريجة 'المعهد العالي للفنون المسرحية'، قدمت خلال مسيرتها الفنية العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتلفزيون.

بدأت رحلتها الفنية بدور في فيلم 'خرج ولم يعد' عام 1984، حيث لعبت دور 'زينات'، خطيبة 'عطية' الذي جسده يحيى الفخراني، ثم قدمت عدة أفلام أخرى منها 'وصية رجل مجنون' عام 1987، و'عودة الهارب' عام 1990.

إلى جانب السينما، شاركت مها عطية في عدة مسلسلات تلفزيونية، منها 'الفرسان' عام 1994، و'صعاليك ولكن شعراء' عام 1988.

وفي المسرح كانت لها مشاركات بارزة مثل مسرحية 'ع الرصيف' عام 1987، ومسرحية 'برلمان الستات' في العام نفسه.

WhatsApp
Telegram