اعلان

«أضحية» أحمد العوضي تثير غضب متابعيه: «همجية وفنطزة ع الفاضي» (صور وفيديو)

أحمد العوضي
أحمد العوضي
كتب : منة حسين

أثار الفنان أحمد العوضي، الجدل، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يذبح أضحية العيد، حيث اتهمه البعض بالهمجية والذبح بطريقة غير شرعية، وأن الهدف هو 'فنطزة ع الفاضي'.

أضحية أحمد العوضي تثير الغضب

وعلق عدد كبير من متابعي الفنان، على مقطع الفيديو، مؤكدين أنه تم تصويره بزاوية تبرز منظر الدماء وتدفقها بشكل كبير، فيما طلب منه البعض، الاكتفاء بتصوير الضحية، دون نشر مقطع الذبح.

أضحية العوضيأضحية العوضي

أضحية العيد

وظهر العوضي في مقطع الفيديو، وهو يذبح بنفسه، أضحية العيد، وعلق على الفيديو قائلا: 'الأضحية وسط أهلي وأخواتي في بلدي عين شمس.. كل سنة وكل اخواتي في مصر طيبين'.

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎احمد العوضي_ Ahmed Elawady‎‏ (@‏‎ahmed.elawady‎‏)‎‏

حكم الأضحية

وعن حكم الأضحية، أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن الأضحية مشروعة في حق القادر عليها، شكرًا لله تعالى على نعمه، ومن تمام ذلك مراعاة مقاصدها وأحكامها، ومن أحكامها تقيدها بوقتٍ لا تجزئ إلا فيه؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (كُلُّ أَيَّامِ التَّشْرِيقِ ذَبْحٌ) أخرجه الإمام أحمد في (المسند)، والبيهقي في (السنن الكبرى).

وقت ذبح الأضحية

وبحسب الإفتاء، يبدأ وقت ذبح الأضحية من صلاة عيد يوم النحر، ويمتد إلى غروب شمس آخر يوم الثالث من أيام التشريق، أي من اليوم العاشر إلى الثالث عشر من شهر ذي الحجة، والأصل في الذبح أن يكون في نهار هذه الأيام عامة؛ إظهارًا لهذه الشعيرة المباركة، ولكونه أضبط في الذبح، وأنفع للفقير من إعطائه اللحم طازجًا طريًّا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
3 إقالات محتملة.. كواليس جلسة وزير الرياضة مع مسؤولي الزمالك للتراجع عن الانسحاب من القمة