اعلان

في ذكرى ميلاده الـ 91.. أهم المحطات الفنية في حياة «حسن مصطفى»

حسن مصطفى
حسن مصطفى
كتب : منة حسين

تحل اليوم الأربعاء، الموافق 26 من يونيو ذكرى ميلاد الفنان القدير حسن مصطفى، والذي أشتهر بـ رمضان السكري، والذي أمتع الجمهور بهذه الشخصية في مسرحية العيال كبرت، واحتل بأعماله الفنية قلوب جماهيره ومحبيه.

وبالتزامن مع ذكرى ميلاد الفنان الكبير حسن مصطفى ترصد جريدة 'أهل مصر'، أبرز المعلومات عن الراحل حسن مصطفى، بمناسبة ذكرى ميلاده الـ 91، وذلك من خلال السطور القادمة.

أعمال الفنان حسن مصطفى

اشتهر حسن مصطفى بأدواره في العديد من المسرحيات التي صورت وعرضت في التليفزيون، منها: 'حواء الساعة 12، مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، سيدتي الجميلة'.

وقدم حسن مصطفي العديد من الأدوار المساعدة في السينما، منها: 'أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان'.

واستطاع حسن مصطفى أن يكون ثنائي رائعًا مع الفنان الكبير فؤاد المهندس، وقدما سويًا أفلامًا سينمائية عديدة منها 'أرض النفاق، مطاردة غرامية، فيفا زلاطا'، ومن أهم الأعمال السينمائية التي شارك فيها خلال مسيرته الفنية ' الزواج على الطريقة الحديثة، عفريت مراتي، نص ساعة جواز، أضواء المدينة، يوميات نائب في الأرياف، مولد يا دنيا، الرجل الذي عطس، غريب في بيتي'.

كما قدم حسن مصطفى نحو 90 مسلسلًا، أهمهم: 'أهلًا بالسكان، بكيزة وزغول، أنا وأنت وبابا في المشمش، رأفت الهجان، ترويض الشرسة، يوميات ونيس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يتربى في عزو'.

وكان لحسن مصطفي رصيد كبير من أشهر إفيهات السينما المصرية، فهو صاحب مقولة 'يا أوحي يا أوحي' في فيلم 'نصف ساعة جواز'، ' القلم' من فيلم 'أرض النفاق'، 'أهلا يا عصابة' من مسرحية 'العيال كبرت'.

WhatsApp
Telegram