اعلان

ذكرى رجاء الجداوي.. ملامح من حياة «نجمة الأناقة»

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة رجاء الجداوي، ''نجمة الأناقة'' كما أٌطلق عليها، إذ توفيت في مثل هذا اليوم 5 يوليو عام 2020، بعدما أصيبت بفيروس كورونا أثناء تصوير آخر أعمالها الفنية مسلسل ''لعبة النسيان' عن عمر ناهز الـ85 عاما.

ذكرى رجاء الجداوي

رجاء الجداوي، هي عارضة أزياء سابقة واتجهت للفن أوخر خمسينيات القرن الماضي وقدمت ما يقرب من 400 عمل فني.

رجاء الجداويرجاء الجداوي

شياكة رجاء الجداوي

ولدت نجاة علي الجداوي، الشهيرة بـ رجاء الجداوي في 6 سبتمبر عام 1934، عملت في البداية كعارضة أزياء وعملت في العديد من بيوت الأزياء وإتجهت للفن في أواخر خمسينيات القرن الماضي عندما أسند لها المخرج أحمد بدرخان دور في فيلم غريبة بطولة المطربة نجاة الصغيرة وكان ذلك عام 1958.

اشتهرت رجاء الجداوي بالشياكة على مستوى الأعمال الفنية، وملابسها وإطلالاتها المختلفة التي كانت تتبدل وتتطور على حسب المرحلة التي تمر بها فنيا وعمريا.

أفلام رجاء الجداوي

قدمت رجاء الجداوي في مسيرتها ما يقرب من 400 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام منها إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر، وغيرها.

علاقة رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

رجاء الجداوي هي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، وتعلمت في مدارس الفرانسيسكان، ونالت لقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958، وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية.

زيجات رجاء الجداوي

تزوجت رجاء الجداوي بلاعب كرة القدم حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة “أميرة”، التي مازالت محتفظة بإرث والدتها، وتكرم ذكراها حتى اليوم.

WhatsApp
Telegram