اعلان

قبل الجنازة.. تفاصيل مأساوية في الساعات الأخيرة من حياة تامر ضيائي

تامر ضياىي
تامر ضياىي
كتب : ندى صدقي

رحل عن عالمنا أمس الفنان تامر ضيائي في ظروف مأساوية تسببت في حالة من الحزن والغضب لدى محبيه، إذ رحل عقب حدوث شجار مع أحد أفراد أمن مستشفى الأورام بعدما توجهه مع زوجته لتلقي جرعة العلاج الكيماوي.

وفاة الفنان تامر ضيائي

وتصدر تامر ضيائي حديث منصات التواصل الاجتماعي عقب انتشار تفاصيل الوفاة، وعقب الواقعة أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة تامر ضيائي عقب حدوث مشاجرة مع أحد أفراد مستشفى أورام الثدي في أثناء توجهه مع زوجته لأخذ جرعة الكيماوي. وأضاف أن جثمان الفنان تامر ضيائي ينتظر قرار النيابة للحصول على تصريح الدفن.

أشرف زكي يكشف عن تفاصيل وفاة تامر ضيائي

وكشف الدكتور أشرف زكي عن تفاصيل الواقعة حيث قال إن الفنان تامر ضيائي توفى بعد دخوله في مشادة مع أحد موظفي أمن أحد المستشفيات في أثناء دخول الفنان إلى المستشفى بصحبة زوجته لإجراء جلسة الكيماوي، وفي أثناء سيره في المستشفى، سقط مغشياً عليه وتوفى، وتجرى الجهات المختصة تحرياتها حول الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسيتم كشف جميع ملابساتها بالكامل خلال الساعات المقبلة.

زوجة الفنان تامر ضيائي

وتحدثت زوجة الفنان تامر ضيائي في أحد التصريحات عن سبب الوفاة حيث قالت: ''جوزي مريض قلب وخناقته مع فرد الأمن على أولوية الدخول.. والمفروض كان يركب دعامتين بالقلب وتوفى على باب المستشفى بعد لما الخناقة خلصت''.

وصيته الأخيرة

ومن المفارقات القدرية في وفاة تامر ضيائي أنه كتب عبر حسابه الشخصي على فيسبوك وصيته، إذ قال في منشوره: ''بوست وصية.. سيظل البوست ظاهراً على صفحتي حتى أموت، الحقيقة التي كلنا نعرفها ونتأكد منها هي أننا جميعاً ربنا كتب لنا أن نموت في ميعاد محدد غير معروف، لذا كتبت هذا الكلام لأنني أحتاج أشياء معينة تُفعل، وأشياء أخاف أن تُفعل وأنا لا أريد أن يفعلها أحد لمجرد أنها معروفة، ووقتها طبعاً لن أستطيع قولها لأحد''.

وتابع: ''صلاة الجنازة أهم من العزاء، وكلما زاد عدد المشاركين فيها، زاد ثوابي فأرجوكم صلوا عليّ ليس شرطاً أن تأتوا إلى العزاء، ويُفضل إذا تم في البيت أو مكان بسيط، وبفلوسه تُخرجوا لي صدقة جارية أفضل من فضلكم، لم يُثبت أو يتفق عليه عمل ختمة قرآن للمتوفى أنها تصل له، لكن مُثبت أن الدعاء والصدقة يصلان للميت فرجاءً، بلاش هذا الأمر، وادعوا لي بدلاً من ذلك''.

وأضاف الفنان في وصيته التي كتبها في مايو الماضي: ''أرجوكم لا تستسهلوا في الصدقة الجارية بمعنى لا تقدموا صدقة تقليدية وغير مستفاد منها هناك الكثير من المصاحف في مصر، وكل بيت فيه الكثير يمكننا وضع الأموال في بناء جامع أو كرسي متحرك في مستشفى يستفيد منه المرضى أو إدخال المياه لبيت الفقراء أو بناء سقف لبيت الفقراء، أشياء يستفيد منها الناس لمدة طويلة''.

أريد الكل أن يسامحني

استكمل تامر ضيائي وصيته قائلاً: “أرجوكم، لا تمنعوا أحداً من البكاء، أو تقولوا له لماذا تبكي عليه؟ ولا تبكوا لأن هذا سيعذبه! هذا الكلام كله خاطئ دعوا الناس تعبر عن حزنها الصدقة والدعاء هما من أهم الأمور التي أوصيكم بها كثفوا الدعاء وقت نزولي إلى القبر، وتصدقوا بأي شيء بنية أن يجعل الله قبري روضة من رياض الجنة، ويثبتني عند السؤال؛ هذه أهم شيء وبعد دفني، اجلسوا معي قليلاً، ولا تنسوني في ليلة مثل هذه، ولا تستعجلوا وتغادروا شيء مهم أيضاً وأريد الكل أن يسامحني على أي شيء فعلته فيه بقصد أو بدون قصد”.

واختتم وصيته بدعاء مؤثر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة سـفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات لـ 13 أغسطس