اعلان

بعد تبرع توفيق عبدالحميد للمحتاجين.. فنانين قدموا مواقف إنسانية

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد

لفتة إنسانية مميزة قدمها الفنان القدير توفيق عبدالحميد اليوم، بعدما كشف عن تقديمه تبرع للأماكن المتخصصة في علاج المحتاجين، حيث كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أردت امتلاك شاليه صغير على البحر وربنا مسهلهاش، فقررت التبرع بالمبلغ ده للأماكن التي تعالج المحتاجين وربنا يسهل».

فنانين قدموا مواقف إنسانية

وفي السطور التالية نرصد عدد من الفنانين الذين قدموا مواقف مميزة مثلما فعل الفنان توفيق عبدالحميد

مستشفى مجدي يعقوب للقلب

كان لعدد من نجوم الفن مواقف انسانية مميزة من قبل منهم الفنان أحمد حلمي الذي تبرع بمبلغ مليون جنيه مصري لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب، وجاء ذلك خلال حفل تكريم صناع الأمل، في مدينة دبي الإماراتية، بحضور عدد من نجوم الفن ومشاهير المجتمع في العالم العربي، واثناء الحفل تم اختيار الفنان أحمد حلمي، كأول سفير لصنّاع الأمل، وعبر خلال كلمته بالحفل، عن سعادته الشديدة باختياره سفيراً، وتمنى أن يكون على قدر المسؤولية التي رُشّح لها، لاقتا إلى أن صانع الأمل الأكبر في حياته كان والده الراحل، حيث أشار إلى أنه عاشره في أوقات صعبة كثيرة، لكنه ظل مبتسماً حتى آخر لحظة في حياته.

جمعية أصدقاء قصر العيني

وتبرع كذلك الفنان محمد رمضان في وقتا سابق بمبلع مليون جنيه مصري، لصالح جمعية أصدقاء قصر العيني، ووقتها كتب عبر حسابه الشخصي بموقع 'فيسبوك' قائلاً: 'مستشفى قصر العيني أكتر من 180 سنة وهو يحتضن أهالينا غير القادرين من جميع أنحاء الجمهورية، وبه أفضل أطباء مصر في جميع التخصصات، لكم مني كل التحية والتقدير، وهذا التبرع أقل واجب، وأتمنى من الله أن يتم شفاء كل مريض في بلدي'، وفضلا عن ذلك تبرع رمضان أيضا بمليوني جنيه لصالح جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، ومليون جنيه لصالح مستشفى 500500 لعلاج السرطان.

وكشفت الفنانة دنيا سمير غانم في عام 2017 عن التبرع بأجرها عن الاستعراض الذي قدمته تحت اسم 'Donia Is World' لصالح أي جهة أو مؤسسة مختصة ومعنية بالأطفال قائلة: «كل ما يهمني أن الأطفال وأهلهم يعيشون يوماً إيجابياً معي خلال 3 ساعات أثناء مشاهدة العرض، وحبي للأطفال سبب قراري إني أجمع كل أغاني المسلسلات بتاعتي وأقدمها على المسرح».

عالم سمسم الموسم العاشر

وشارك عدد من نجوم الفن كضيوف شرف في مسلسل الكارتون المصري 'عالم سمسم' في موسمه العاشر، على رأسهم هند صبري، ويسرا، وسمير غانم، وعزت أبوعوف، وبسمة، وهشام سليم، وخالد أبوالنجا، وجميعهم اتفقوا على التبرع بأجرهم لجمعيات خيرية من اختيارهم.

مستشفى سرطان الأطفال

ومن الفنانين الذين تبرعوا كذلك، الفنانة سميرة سعيد، التي تبرع بأجر حفلاتها في مهرجان الإسكندرية لمتحدي الإعاقة وجمعية ظهور الحياة للأطفال المعاقين، وذلك في إطار مبادراتها الخيرية، كما سبق أن تبرعت بكامل أجرها عن أغنية «وش الخير» لفائدة مستشفى سرطان الأطفال في مصر.

الأونروا

واشترى الفنان تامر حسني بعد تعاونه مع منظمة «الأونروا» لتدعيم حاجات الفلسطينيين، عدداً كبيراً من المعدات والأدوية الطبية تقدر بمليوني علبة دواء وتم توزيعها بمعرفته وبمساعدة مندوبي الهلال الأحمر المصري، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحملة التي بدأها تحت شعار 'كلنا واحد' لدعم الشعب الفلسطيني.

وتبرع المطرب حكيم بأجر جولة فنية في أوروبا غنّى عبرها على مسرح 'الأوليمبيا' الشهير، فضلا عن حفلات في تولوز ومارسيليا ومونبيلييه، لصالح الأعمال الخيرية من بينها صندوق 'تحيا مصر' ومستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب.

وتبرع الفنان ياسر جلال بمبلغ 3 ملايين جنيه، لصالح صندوق تحيا مصر، وطالب زملاءه الفنانين بالتبرع، مؤكدا أنه لا يهوى الشهرة أو البحث عن دور، وتحدث جلال عن أن الأزمة التي تمر بها مصر هي الدافع الوحيد وراء تصرفه، وهو ما نال إشادة شعبية واسعة، حيث أعاد إلى الأذهان أسماء كبيرة، شاركت في دعم مصر في أثناء محنة الحرب.

WhatsApp
Telegram