اعلان

إنذار رسمي على يد محضر للسبكي بتهمة الاستيلاء على حقوق الملكية

أحمد السبكي
أحمد السبكي

أعلن المخرج والمؤلف نادر سيف الدين، عن توجيه إنذار رسمي على يد محضر للمنتج أحمد السبكي بتهمة الاستيلاء والتعدي على حقوق ملكيته الفكرية، قبل أيام من طرح فيلم الملحد.

إنذار رسمي على يد محضر للسبكي بتهمة الاستيلاء على حقوق الملكية

وكتب نادر سيف الدين عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك :'أنا/ نادر سيف الدين مؤلف ومخرج فيلم الملحد المعروض بدور العرض بالسينمات، قد قمت بتوجيه إنذار رسمي علي يد محضر للسيد/ أحمد السبكي عن نفسه وبصفته ممثلًا قانونيًا لشركة السبكي للإنتاج الفني قيد برقم 21576 بتاريخ 30 يوليو الماضي بمحضرين الدقي، والمعلن في مواجهة النيابة العامة نظرًا لرفضه الإستلام، وكان ذلك لوقف عرض فيلم الملحد المقرر عرضه 14 أغسطس الجاري، وذلك بعد أن تم الإستيلاء والتعدي الصارخ على حقوق ملكيتي الفكرية لإسم الفيلم وفكرته'.

وتابع:'والجدير بالذكر أن سيناريو فيلم الملحد في الأساس مسجلة رقابيًا بإسمي كمؤلف برقم رخصة سيناريو: 38 بتاريخ 21/02/2013، والتي تم تجديدها بناء علي طلبي بتاريخ 20/10/2013 بالرقابة علي المصنفات الفنية بوزارة الثقافة، كما قد تقدمت بشكوتين علي النحو التالي: الشكوى الأولى كانت للرقابة على المصنفات الفنية بوزارة الثقافة والتي قيدت برقم وارد 354 بتاريخ 31 يوليو الماضي.

الشكوي الثانية كانت لنقابة المهن السينمائية قيدت برقم وارد 916 بتاريخ اليوم 1 أغسطس 2024 وذلك ضد كلًا من:

1- السيد/ أحمد السبكي، 2- السيد/ إبراهيم عيسى، 3- المخرج الشهير ب/ ماندو العدل'.

وأضاف نادر سيف الدين:'وجاري الآن إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى ضد المشكو في حقهم لإيقاف عرض الفيلم دفاعًا عن حقوقي المادية والأدبية، والآن لدي سؤال حول جدوى حقوق الملكية الفكرية في وطننا الحبيب.فما جدواها؛ إن كان بمقدور أي شخص أن يسطوا على ملكية غيره وينسبها زوراً لنفسه دون حسيب أو رقيب.

وبمناسبة الحسيب والرقيب .. فهل يجوز أن اسأل الجهات المعنية كل من:(الرقابة على المصنفات الفنية / نقابة المهن السينمائية / نقابة المهن التمثيلية / نقابة الموسيقيين)..هل يجوز أن يُعرض فيلمين بنفس الإسم ..؟، وهل يجوز استخراج تصريح العرض النهائي لفيلم يحمل إسم فيلم آخر تم عرضه مسبقًا دون موافقة كتابية من صاحب الفيلم الأصلي ..؟'.

وأختتم:'وجديراً بالذكر أن فيلم الملحد تأليفي وإخراجي وقد سبق عرضه بدور العرض السينمائية بتاريخ 26/02/2014.

الله الموفق والمستعان .. ثم هي فقط البداية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً