اعلان

ذكرى وفاة منحة زيتون| درست اللغة الفرنسية.. وهنيدي «وش السعد»

منحة زيتون
منحة زيتون
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى وفاة منحة زيتون إذ توفيت العام الماضي في مثل ذلك اليوم 9 أغسطس عام 2023 الفنانة منحة زيتون بعدما أثرت المكتبة الفنية بالعديد من الأفلام والأدوار كان على رأسها دور أم فرحات مع الفنان محمد هنيدي وفيلم همام في أمستردام.

نبذة عن حياة منحة زيتون

ولدت منحة زيتون في القاهرة يوم 15 سبتمبر عام 1960، ودرست في جامعة عين شمس كلية الآداب قسم لغة فرنسية.

بدأت حياتها الفنية من خلال العديد من الأدوار الصغيرة، في عدد من الأعمال المهمة، منها مسلسلات كناريا وعفاريت السيالة والمصراوية والرحايا وقانون المراغي وملفات سرية ودوران شبرا.

أخبار منحة زيتون: ما سبب وفاة الفنانة منحة زيتون؟ - المشهد

منحة زيتون

وفي السينما تواجدت الفنانة منحة زيتون في عدد من الأعمال من أهمها ''سكوت هنصور ومواطن ومخبر وحرامي والرجل الأبيض المتوسط وبحب السيما وجنة الشياطين والجسر وبالألوان الطبيعية، جاءنا البيان التالي ، وهمام في أمستردام.

منحة زيتون في دور أم فرحات

بدأت شهرة الفنانة منحة زيتون من خلال دور أم فرحات في فيلم همام في أمستردام، حيث علقت هذه الشخصية في أذهان الجمهور، وتقول عنها إنها كانت 'وش السعد' عليها، وأن الجمهور في الشارع كان يناديها بـ'أم فرحات'.

ولفتت الفنانة منحة زيتون في أحد الحوارات إلى أنها المرة الأولى التي تنتبه فيها إلى رد فعل الجمهور، موضحة أنها دائماً تكون مخلصة في كل الأدوار التي تجسدها.

آخر أعمال منحة زيتون

الجدير بالذكر أن آخر أعمال منحة زيتون كان من خلال فيلم 'جريمة الإيموبيليا'، الذي تدور أحداثه حول جريمة تقع في عمارة (الإيموبيليا) الشهيرة.

وشارك في بطولة العمل هاني عادل، طارق عبد العزيز، ناهد السباعي، تأليف وإخراج خالد الحجر، وعرض لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محمد إبراهيم كيشو.. بطل طوكيو متهم بالتحرش في باريس (تقرير)