اعلان

في عيد ميلاده.. أبرز المحطات في حياة أحمد ماهر

أحمد ماهر
أحمد ماهر

يحل غدا الثلاثاء 13 أغسطس عيد ميلاد الفنان الكبير أحمد ماهر، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1946، ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياته ومشواره الفني.

ولد أحمد ماهر يوم 13 أغسطس 1946 في بولاق أبو العلا بالقاهرة، حاز على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973، بدايته كانت في مرحلة الدراسة في فريق التمثيل بالمدرسة وأول شخصية قدمها كانت شخصية أبو طالب عم الرسول، وتدرج في مراكز الشباب وقدّم العديد من العروض لفرق الهواء لقصور الثقافة الجماهيرية، وعُيِّن في مسرح الطليعة، عقب تخرجه وشارك في معظم العروض التي قدّمها المسرح.

بالنسبة للمسرح قدم أحمد ماهر في مسرح القطاع الخاص العديد من الأعمال المسرحية منها، المتزوجون ودول عصابة يا بابا، وإجازة ممتعة جدا، ومسرحية أربعة غجر والخامس جدع.

وعلى مستوى الدراما التليفزيونية، شارك أحمد ماهر في مسلسلات قبل الضياع، السيرة الهلالية، ذئاب الجبل، رأفت الهجان، وريا وسكينة، والنساء يعترفن سرا، ورداء لرجل آخر، ولا إله إلا الله، محمد رسول الله إلي العالم، والبرنامج الدرامي سر الأرض، وهوانم، وقدرته على أداء الشخصيات القوية الإرادة، يمكن مشاهدته في حلاوة الروح، وشمس الزناتي.

وسينمائيا قدم عدد من الأعمال ، منها 'كفاني يا قلب، قاتل ما قتلش حد، أقوى من الأيام، حبيبي دائما، وراء الشمس، شعبان تحت الصفر، الباطنية، الأخرس، انهيار، جدعان باب الشعرية، شمس الزناتي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً