«أدوار خالدة وملهمة».. مهرجان القاهرة السينمائي ينعى آلان ديلون

ألان ديلون
ألان ديلون
كتب : منة حسين

نعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، النجم الفرنسي الراحل آلان ديلون، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد 18 أغسطس، وذلك من خلال منشور عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مهرجان القاهرة ينعى آلان ديلون

وجاء مضمون المنشور كما يلي: «تنعى إدارة مهرجان القاهرة السينمائى برئاسة الفنان حسين فهمي، النجم الفرنسى الكبير، وأحد أيقونات السينما العالمية آلان ديلون الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم بعد رحلة عطاء استمرت ستين عامًا، قدم خلالها عشرات الأدوار الخالدة والملهمة، ولعب دور البطولة في أعظم الأفلام الأوروبية، خلال فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي».

وفاة الممثل الفرنسي ألان ديلون

وتوفي، اليوم، الفنان الفرنسي آلان ديلون، المعروف بلقب 'دون جوان السينما الفرنسية'، عن عمر يناهز 88 عاماً.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية اليوم الأحد بأن الممثل الشهير قد فارق الحياة، حيث أكد أبنائه الثلاثة لوكالة فرانس برس صباح اليوم خبر وفاته، مشيرين إلى أنه توفي في الساعات الأولى من الليل.

ألان ديلون

يعود تاريخ آلان ديلون إلى خمسينيات القرن الماضى، حيث لعب دور البطولة في أكثر من 100 فيلم، بما في ذلك أفلام «قصتنا»، و«في الشمس الساطعة»، و«أستريكس في الأولمبياد»، وحصد العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة سيزار لعام 1985 لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم «قصتنا».

وفي عام 1991 حصل ديلون على وسام جوقة الشرف الفرنسي وفي مهرجان برلين السينمائي الدولي الخامس والأربعين حصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية ثم حصل في مهرجان كان السينمائي على السعفة الفخرية الذهبية.

وقال ديلون في حوار سابق لمجلة «باريس ماتش» فى عام 2017: «لو لم أكن أعمل ممثلًا لكنت الآن ميتا لا محالة، كانت السينما قدري».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل