دار الأوبرا تفتتح الموسم الـ 66 لأوركسترا القاهرة السيمفوني.. ليلة «أنا هويت»

الأوبرا
الأوبرا
كتب : منة حسين

افتتحت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الموسم ٦٦ لأوركسترا القاهرة السيمفوني، بحفل أقيم على المسرح الصغير، بعنوان 'أنا هويت وانتهيت'، تحت قيادة المايسترو محمد سعد باشا وبمشاركة المطربة أميرة أحمد.

حفلات أوركسترا القاهرة السيمفوني

تضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الموسيقية، وبدأ الحفل بمقطوعة 'فتاة الآرل' لـ جورج بيزيه، وغنت أميرة أحمد بمصاحبة الأوركسترا أغنية 'لن أبكي' من قصيدة الشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان.

أنا هويت وانتهيت لسيد درويش

وتم إعادة تقديم دور 'أنا هويت وانتهيت' لـ سيد درويش برؤية جديدة وتوزيع حديث من إعداد المايسترو محمد سعد باشا، غناء أميرة أحمد ولاقت استحسان الجمهور. واختتم الأوركسترا الحفل بافتتاحية ورقصات بولوفيتسية من أوبرا 'الأمير إيجور' لـ ألكسندر بورودين.

أوركسترا القاهرة السيمفوني

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاورو، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين فى العالم، وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين هذا إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة نيوكاسل وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل