"القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنانة مريم فخر الدين

مريم فخر الدين وجه جديد
مريم فخر الدين وجه جديد
كتب : منة حسين

احتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان إيهاب فهمي، بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مريم فخرالدين، التي تُعتبر واحدة من الشخصيات البارزة في تشكيل معالم الفن المصري.

القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

وذكر المركز، في بيان صحفي، اليوم ،الأحد، أن هذه اللفتة تأتي في إطار إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، والحرص على تكريم وزارة الثقافة لرموز الفن والإبداع.

وولدت مريم فخرالدين لأب مصري وأم مجرية في مدينة الفيوم عام 1933، وتلقت تعليما أجنبيا منذ الصغر حتى حازت على البكالوريا من المدرسة الألمانية.

وبدأت مشوارها نحو الفن بالمصادفة البحتة بعد أن فازت في مسابقة مجلة (إيماج) الفرنسية بلقب أجمل وجه، وتم استغلال ملامحها الأوروبية على نحو مثالي في السينما، وكان أول عمل سينمائي لها في عام 1951 وهو فيلم (ليلة غرام).

وغلب على معظم الأدوار التي قدمتها وخاصة في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي الطابع الرومانسي الحالم، ومن هذه الأفلام: (رد قلبي، والأيدي الناعمة، وحكاية حب، وملاك وشيطان).

ومع قدوم السبعينيات تنوعت أدوار مريم فخر الدين أكثر فأكثر، وهو ما تجلى في أفلام مثل (يا تحب يا تقب، وقشر البندق، والنوم في العسل) وتوفيت يوم الإثنين 3 من نوفمبر 2014 بعد صراع مرير مع المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار