قصة القبض على سعد الصغير بأمريكا قبل ضبطه في مطار القاهرة بساعات

سعد الصغير في أمريكا
سعد الصغير في أمريكا

ألقت الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة اليوم القبض على المطرب سعد الصغير، أثناء إنهاء إجراءات خروجه من المطار، وعند التفتيش عُثر بحوزته على داخل حقيبته وعلى الفور، قام رجال الجمارك بتحرير محضر ضبط جمركي وتم تحويله إلى قسم النزهة.

ضبطه في مطار القاهرة

وقبل يوم من الواقعة نشر سعد الصغير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو أثناء وجوده في أمريكا، وظهر فيه بأحد شوارع أمريكا، ثم أقبل عليه أحد رجال الأمن ليلقي القبض عليه ويضع الأساور في يده، قبل أن يكتشف المتابعون في نهاية الفيديو على أنه مشهد تمثيلي، لكن المثير أن هذا المشهد تحول إلى حقيقة واقعة بمجرد عودته إلى مصر.

تفاصيل القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة

وصل المطرب سعد الصغير إلى مطار القاهرة مساء أمس الإثنين، قادماً من أمريكا عبر ترانزيت على متن طائرة الخطوط القطرية وقد تم ضبطه من قبل الجمارك بسبب حيازته لمواد ممنوعة، وتم تحويله إلى قسم النزهة.

وأظهرت التحقيقات أن المواد المضبوطة بحوزة سعد الصغير تعادل الاستعمال الشخصي، ولا يمكن مقارنتها بما تم ضبطه سابقاً مع الفنانة منة شلبي ومع ذلك، تم تحرير محضر جمركي بالواقعة نظراً لأنها مواد مخدرة محظورة، وتم إحالة القضية إلى النيابة.

وأخفى المطرب سعد الصغير كمية من المواد المخدرة داخل سجائر إلكترونية في أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية بعد إحيائه حفلاً غنائياً، وعند وصوله إلى المطار وخضوعه للتفتيش الروتيني الذي يخضع له جميع المسافرين، اكتشفت السلطات الأمنية وجود مواد مدرجة في قائمة المخدرات.

وأوضح سعد أنه لم يكن على علم بأن هذه المواد تعتبر مخدرة، لأنها تُباع في الخارج، وأنه لا يجيد القراءة باللغة الأجنبية وقد تم احتجاز سعد الصغير والمضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الحادثة.

تفاصيل التحقيق مع سعد الصغير بشأن حيازة المخدرات

أحالت الأجهزة الأمنية المطرب الشعبي سعد الصغير إلى النيابة المختصة للتحقيق في الجرائم التي تحدث داخل المطار، وذلك لاستجوابه حول ما نُسب إليه من حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، والتي تم العثور عليها بحوزته في أثناء تفتيشه في المطار بعد عودته من الخارج.

وانهار سعد الصغير بالبكاء لحظة ضبطه من قبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، حيث كان بحوزته تسعة عبوات من السجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة وقد أنكر معرفته بأن هذه المواد مدرجة في جدول المخدرات المصرية.

اعترافات سعد الصغير أمام سلطات جمارك المطار

أفاد سعد الصغير خلال اعترافاته الأولية أمام سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي بأنه كان يحمل 9 عبوات من السجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا، مشيرًا إلى أنه لم يكن على علم بذلك، حيث قال وهو يبكي: 'والله ما كنت أعرف أنها تحتوي على مخدرات وممنوعة'.

وأوضح سعد في اعترافاته أنه تلقى هذه العبوات من شخص آخر، مؤكدًا أنه لم يكن يعلم أنها تحتوي على الماريجوانا وأن استخدامها محظور، مضيفًا: 'شخص أعطاني إياها والله وما كنت أعرف أنها تحتوي على مخدر الماريجوانا، أرجوكم صدقوني أنا بريء'.

ومن المتوقع أنه بعد انتهاء التحقيق مع سعد الصغير، ستأمر جهات التحقيق بإرسال المواد المضبوطة إلى المعمل الكيميائي للفحص، لتحديد ما إذا كانت تحتوي على مواد مخدرة مدرجة في جداول المخدرات المعروفة.

كما ستقوم جهات التحقيق بتحديد مصير احتجاز سعد الصغير، سواء بالاحتفاظ به أو بإخلاء سبيله حتى ظهور نتيجة التحليل.

وقد أكدت مصادر مقربة من الفنان سعد الصغير أنه تم القبض عليه فور عودته من رحلة فنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

أفادت المصادر بأنه تم القبض على الفنان وهو يحمل سجائر إلكترونية ومواد مدرجة ضمن قائمة المخدرات.

وأوضح الفنان أنه لا يجيد القراءة أو الكتابة، وأنه لم يكن على علم بأن المواد المضبوطة محظورة.

تمت عملية القبض من قبل الجهات المعنية، بما في ذلك مباحث المطار ومكافحة المخدرات والجمارك، تحت إشراف اللواء عبد الناصر موافي، مدير مباحث المطار، وماجد موسى، مدير عام الجمارك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي للالتزام بمسئولياته تجاه القضية الفلسطينية