بعد اختياره ضمن أفضل 50 ممثلا.. أبرز المحطات في حياة الفنان محمود البزاوي

محمود البزاوي
محمود البزاوي

أعلن الفنان محمود البزاوي اليوم عن اختياره من مجلة مويفو العالمية ضمن أفضل 50 ممثل في العالم العربي لعام 2024، ونرصد في هذه المناسبة أهم المحطات في مشواره الفني.

ولد محمود البزاوي يوم 25 سبتمبر 1963، بدأ مشواره الفني في عام 1983 برفقة الفنان أحمد زكي في فيلم 'الاحتياط واجب'، ثم بعد عامين شارك في مسلسل 'المحروسة 85'، وبعدها بعام شارك مع الفنان عزت العلايلي في فيلم 'الطوق والاسورة'، والعام التالي شارك في فيلم 'التعويذة' مع الفنان محمد ياسين.

حياة الفنان محمود البزاوي

وظل البزاوي يتنفل في الأدوار الصغيرة حتى أواخر التسعينات ووقتها سنحت له الفرصة وبرهن على موهبته الكبيرة من خلال فيلم 'همام في أمستردام' عام 1999 مع الفنان محمد هنيدي، وتوالت بعدها أعماله في السينما والدراما ورويدا رويدا زادت مساحة أدواره، وبات حاليا واحدا من أهم الفنانين في مصر والعالم العربي.

من أهم أعمال محمود البزاوي في السينما:'زكي شان، ظرف طارق، المصلحة، مسجون ترانزيت، تراب الماس، حرب كرموز'، وفي الدراما:'عبودة ماركة مسجلة، اللص والكتاب، الأدهم، مزاد الخير، الزوجة الرابعة، الاكسلانس، الكيف، كلبش، الجماعة، أهو ده اللي صار، قصر النيل، الاختيار ، جزيرة غمام'.

WhatsApp
Telegram