بعد وفاة نجل إسماعيل الليثي.. أعمال فنية تناولت مرض فرط الحركة

نجل إسماعيل الليثي
نجل إسماعيل الليثي
كتب : ندى صدقي

يعيش المطرب الشعبي إسماعيل الليثي حالة من الصدمة العميقة منذ يومين بعد وفاة نجله رضا، الذي كان يبلغ من العمر تسع سنوات وقد tragically توفي بعد سقوطه من شرفة منزل جدته في الطابق العاشر بمنطقة المنيرة بالقاهرة، حيث سقط على الأرض وفارق الحياة.

وأشار إسماعيل الليثي إلى أن ابنه رضا كان يعاني من مرض فرط الحركة، وقد تناولت العديد من الأعمال الفنية هذا الموضوع، موضحةً مدى المعاناة التي يواجهها الأشخاص المصابون بهذا المرض.

أعمال فنية تناولت مرض فرط الحركة

وفي هذا الصدد تتحدث 'أهل مصر' في ذلك التقرير عن المسلسلات التي تناولت مرض فرط الحركة وكذلك أسباب ذلك المرض وطرق علاجه.

مسلسل خلي بالك من زيزي

تدور أحداث هذا المسلسل في إطار من الكوميديا والتشويق حيث يحكي عن فتاة مصابة بمرض فرط الحركة وتسبب لها في العديد من المشكلات ويتسبب في إنفصالها عن زوجها لتذهب بعد ذلك لطبيب نفسي وتتوالى الأحداث.

فريق عمل مسلسل خلي بالك من زيزي

يضم المسلسل باقة من النجوم على رأسهم '' أمينة خليل ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وعلي القاسم ونهى عابدين وأسماء جلال وصلاح عبد الله ومحمد فراج.

أعراض مرض فرط الحركة

أعراض ذلك المرض تتضمن «الميل للتصرف باندفاع، عدم التنظيم، مشكلات التركيز على مهمة محددة، صعوبة القيام بمهام متعددة، النشاط المفرط أو التملل، سوء التخطيط، ضعف القدرة على ضعف النفس».

علاج مرض فرط الحركة

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن من 70% لـ 80% من الحالات تكون الحالات المصابة بفرط الحركة، مرتبطة بعوامل وراثية، وعن تفاصيل العلاج وفقا لوزارة الصحة فهي كالتالي:

- حالات كثيرة تقل لديهم أعراض فرط الحركة مع دخول مرحلة المراهقة.

- هناك علاج آخر يتم بين الأسرة والطبيب المختص عن طريق برنامج كامل، بالإضافة إلى جلسات العلاج السلوكي، وهي متاحة داخل كل المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية بوحدات الأطفال والمراهقين، ويعمل بها كبار المتخصصين.

- لا يتوافر علاج دوائي لمرض فرط الحركة والاعتماد الكلي يكون على جلسات تعديل السلوك.

WhatsApp
Telegram