هاني فرحات يواصل الصعود عبر «مدينة الضباب»

هاني فرحات
هاني فرحات

يسير الموسيقار هاني فرحات، بخطة سريعة نحو العالمية ويخوض تجربة فريدة من نوعها لموسيقي عربي، حينما يقود أوركسترا عالمي يحمل اسم 'الفيلهارمونية الملكية البريطانية'، عبر حفل ضخم يعقد على مسرح 'Central Hall Westminster' بعاصمة الضباب البريطانية 'لندن'، وذلك يوم السبت الموافق 28 سبتمبر.

هاني فرحات يواصل الصعود عبر «مدينة الضباب»

ويجئ الحفل في إطار نشر التراث الموسيقي السعودية في جميع أنحاء العالم وسيقود فرحات الي جانب الفيلهارمونية الملكية البريطانية ، الأوركسترا السعودي وسيندمج الفيلهارموني والسعودي في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى العربية والبريطانية خلال فقرات الحفل'.

هاني فرحات أعرب عن سعادته بقيادة الأوركسترا علي واحد من أهم المسارح العالمية والذي وقف عليه عظماء الموسيقي والغناء في العالم .

وفي بيان له قال هاني فرحات:'أشعر بالفخر لإختياري لقيادة الأوركسترا في هذا الحفل الضخم والذي يأتي تتويجا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شاركت فيها عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام'.

وأضاف فرحات أن المزج بين عازفين من جنسيات مختلفة في تقديم الألحان العربية يمنحها أبعادا أخري ويجعلها قريبة من أذان ووجدان المستمع الغربي .

يشار إلى أن الحفل يأتي تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي ، وتنظمه هيئة الموسيقى بالمملكة ضمن جولات 'روائع الأوركسترا السعودية' في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.

وتسعى 'الهيئة' من خلال تنظيم الحفل في لندن لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

WhatsApp
Telegram