مهرجان الموسيقى العربية يتواصل بالأوبرا..ليلة عمانية تجمع النجوم العرب على المسرح الكبير

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

تتواصل تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة بدار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، رحلة إبداع مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ٣٢ الذى يديره الدكتور خالد داغر حيث تشهد فعاليات الاثنين ٢١ اكتوبر حفلين يقاما فى الثامنة والنصف مساء .

فمن المقرر أن يتجمع على المسرح الكبير وتحت عنوان ليلة عمانية نخبة من النجوم العرب مع مطربى سلطنة عمان ليتغنوا بألحان الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدى بمصاحبة الأوركسترا قيادة المايسترو أمير عبد المجيد وتحل عليهم الفنانة القديرة لطيفة كضيف شرف مع كل من الفنانة جنات والفنانة ريهام عبد الحكيم .

فيما يقام على مسرح الجمهورية حفلا لفرقة كنوز بقيادة المطرب محمود درويش الذى يقدم كوكبة من أعمال زمن الفن الجميل التى شكلت جانبا من الوجدان الفنى للمجتمع، بينما يقدم طلاب مركز تنمية المواهب إشراف الدكتور سامح صابر حفلا فى السابعه والنصف مساء على مسرح الساحه بدار الأوبرا .

يشار إلى أن الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدى كرم ضمن أبرز ١٩ شخصية فنية فى حفل افتتاح دورة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ٣٢ ويعد أحد أبرز الملحنين في سلطنة عمان، وقامة إدارية بارزة ، أسس شركة سابكو للفنون عام 1982، أول شركة إنتاج فني في عمان، وأسهم في إنتاج العديد من الأعمال الفنية المميزة. يعتبر السيد خالد أحد أشهر الملحنين العمانيين، لحن العديد من الأغاني الوطنية والاستعراضية وله أكثر من مئتى عمل موسيقى ، غنى له فنانون من عمان والوطن العربي مثل محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وغيرهم ، له إسهامات بارزه في مهرجان الأغنية العمانية ودعمه للمواهب الصاعدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية